Friday , 12 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قادة اجهزة المخابرات الافريقية يجتمعون بالخرطوم الاسبوع المقبل

الخرطوم 28 مايو 2011 –
يجتمع فى الخرطوم يومى السادس والسابع من يونيو القادم مدراء اجهزة الامن والمخابرات فى افريقيا المعروف اختصارا بـ ( السيسا) في دورته الثامنة بمشاركة (43) دولة أفريقية وعدد من الدول الخارجية تحت شعار “نحو دور فاعل للسيسا في إطار السلم والأمن الأفريقي”.

_-155.jpg
ويخاطب الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الرئيس السودانى ، عمر البشير وقال اللواء ، حنفي عبد الله محمد رئيس اللجنة العليا لإجتماعات الخرطوم حسب مانقلت وكالة السودان للانباء أن جهاز الأمن والمخابرات السودانى أكمل إستعداداته لإنعقاد المؤتمر الثامن الذى تبدأ اجتماعاته التمهيدية يومي 3-4 من الشهر القادم بجلسات علي مستوى هيئة الخبراء فيما ينعقد علي مستوى المديريين فى السادس من يونيو تعقبه الجلسة المغلقة .

واشار الى ان السودان وفر كل الامكانات خاصة وأن الخرطوم ظلت تحظى بالريادة في حسن التنظيم والإعداد لورش “السيسا”.

وأشار أن لجنة الخبراء ستناقش تقرير الأمين العام خلال العام الماضي و يشمل الجوانب الإدارية ، الفنية والورش التي عقدت بجانب مناقشة القضايا التي طرحتها الأمانة العامة والموازنة الخاصة بالسيسا وتقديم تقارير من الأقاليم الخمسة حيث سيقدم كل إقليم تقريره عن الأوضاع الأمنية والتطورات في الإقليم .

بالإضافة إلى تقارير حول أقرب الأحداث التي تمر بالقارة وتقارير عن الإدارة ومنطقة المقر للسيسا واضاف أن اجتماعات المؤتمر الثامن بالخرطوم ستكون بمشاركة مديري الأجهزة الأمنية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.