Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الرئيس السودانى : فوز هارون فى جنوب كردفان لمجهوداته فى تنمية الولاية

الخرطوم 16 مايو 2011 –
قال الرئيس السودانى عمر البشير ، ان الاسباب التى قادت الى فوز مرشح حزبه احمد هارون بمنصب الواى فى الانتخابات التكميلية بولاية جنوب كردفان هذا الاسبوع هى جهوده فى تحقيق التنمية و الطفرة الاقتصادية و تقديم الخدمات لمواطنى الولاية .

-73.jpg

وكان الرئيس البشير و نائبه على عثمان محمد طه قد زارا الولاية ابان الحملة الانتخابية و افتتحا عددا من المرافق الخدمية و المشاريع التنموية الامر الذى استنكرته الحركة الشعبية المنافسة فى الانتخابات لحزب الرئيس البشير و عدته استغلالا لأمكانيات و موارد الدولة للانشطة الحزبية و لدعم مرشح المؤتمر الوطنى فى الانتخابات .

وجدد البشير في حوار مع صحيفة “الشرق” القطرية الصادرة فى الدوحة الثلاثاء حرص السودان على إقامة علاقات وطيدة مع دولة الجنوب الوليدة ودعمها في كافة المجالات والعمل على حل القضايا العالقة بين الجانبين بما يحقق السلام والاستقرار .

و اكد البشير إن الدستور هو المحور الأساسي للإصلاح السياسي والحوار مع القوى السياسية السودانية .

وأضاف أن محفزات وميزات الإستثمار الأجنبي في السودان شهدت تطوراً كبيراً مؤكداً أن السودان مفتوح للإستثمار في كافة قطاعاته وموارده الطبيعية والإقتصادية .

واعرب البشير عن ترحيب السودان بتوافق الدول العربية على اختيار وزير الخارجية المصرى ، نبيل العربي أمينا عاما للجامعة العربية

وعزا البشير الثورات العربية للإنفصام القائم بين الشعوب والحكام ، مؤكداً أن السودان يتابع الأحداث في المنطقة عن كثب ومستعد لتقديم المشورة السياسية بما يحقق الاستقرار في الدول العربية الشقيقة .

إلي ذلك وصف الرئيس السودانى العلاقات السودانية الأمريكية في هذه المرحلة بالهادئة وقال إن الحوار مع الولايات المتحدة قائم

Leave a Reply

Your email address will not be published.