Sunday , 29 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الولايات المتحدة تدين تهديدات مناوي بالهجوم على مطارات دارفور

الخرطوم في 23 فبراير 2011 – أدانت الولايات المتحدة التهديدات التي أطلقها مني مناوي بالهجوم على مطارات دارفور وقالت ان مثل هذا العمل غير مقبول لأنه يعرض للخطر كل من المدنيين وقوات حفظ السلام وعمال الاغاثة.

Philip_J-_Crowley.jpg
وكان مناوي قد هدد في يوم 20 فبراير بالهجوم على مطارات دارفور وقال انها أصبحت أهداف عسكرية إستراتيجية نظرا لأنها تستخدم من القوات الحكومة في الهجوم على المدنيين وإنزال المعدات العسكرية.

وقال فيليب كراولي الناطق الرسمي بالخارجية الأمريكية ان “الهجمات من جانب أي طرف كانت تعرض المدنيين الأبرياء، وقوات حفظ السلام، وعمال الإغاثة للخطر وهي غير مقبولة وتتعارض مع روح العمل الجماعي من أجل مستقبل سلمي وأكثر ازدهارا لشعب دارفور”.

وأضاف المسؤول الأمريكي ان واشنطن لا تشجع مثل هذه الهجمات، وتحث الأطراف المتحاربة في دارفور لوقف القتال والانضمام إلى الجهود الدولية الرامية إلى التوصل إلى تسوية سلمية .

ومن جانبه فإن إبراهيم قمباري رئيس اليونامد قد شجب هو الأخر تهديدات مناوي وقال ان الهجوم على القوات الدولية لحفظ السلام يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون الدولي. وكشف قمباري عن اتصال له معه وقال انه حذره من مغبة مثل هذه التصرفات.

وكان الجيش السوداني قد قلل من أهمية تصريحات مناوي وقال ان لا قيمة لها. وقال خالد الصوارمي ان تصريحات مناوي هي فقط للاستهلاك الإعلامي وان مطارات دارفور تحت حماية القوات المسلحة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.