Sunday , 25 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يعرض على روسيا المساهمة في تطوير اقتصاده

الخرطوم في 20 فبراير 2011 – عرض الرئيس عمر حسن البشير مشاركة روسيا في تطوير الاقتصاد السوداني من خلال المساهمة في تطوير البنية التحتية للبلاد والتنقيب عن البترول.

وكان الرئيس البشر قد تقدم بالعرض خلال اللقاء الذي جمعه بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى السودان ميخائيل مارغيلوف يوم السبت 19 فبراير في الخرطوم والذي تطرق إلى طرق تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال مارغيلوف عقب القاء “لقد ناقشنا قضايا اقتصادية عدة بما فيها استعداد السودانيين لتسليم روسيا مشروع بناء سكة حديد من بور سودان وحتى مدينة الجنينة غرب دارفور وكذلك إعطائنا عقود بناء محطات توليد كهرباء في البلاد”.

واشار الى استعداد السلطات السودانية السماح للجانب الروسي بإجراء عمليات التنقيب واستخراج النفط في دارفور، لاعادة اعمار اقتصاد البلاد بعد انفصال جنوب السودان الصيف القادم.

وكان المبعوث الروسي الذي شارك في اجتماع لمبعوثي السودان حول السلام في دارفور قد وصل البلاد قادما من لاهاي حيث ناقش مع المحكمة الجنائية الدولية أمر القبض على الرئيس البشير بتهمة جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية والابادة الجماعية في دارفور..
وعرض المسؤول الروسي على البشير نتائج لقائه مع رئيس المحكمة الجنائية الدولية والحلول التي تم بحثها في قضية الاتهامات الموجهة من قبل المحكمة الى الرئيس السوداني والتي تنص على استخراج حل سياسي يرضي جميع الأطراف او البدء بعملية المحاكمة.

وقال مارغيلوف “ان البشير شدد على قيامه الكامل بتنفيذ شروط السلام الشامل واعترف بدون شروط بنتائج الاستفتاء حول انفصال الجنوب”.

ونوه مارغيلوف بان البشير متفائل بالنسبة الى عملية انقسام البلاد الى دولتين، ويعتبر ان حل كافة المسائل العالقة سيتم في الوقت المناسب وانه سيتم بناء علاقات سلمية وصداقة مع جيرانهم الجنوبيين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.