Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جماعات متشددة فى السودان تعلن قريبا عن تنظيم إسلامي جديد

الخرطوم في 14/12/2010 — تقوم مجموعات اسلامية متشددة باجراء الترتيب اللازمة استعدادا للاعلان في الفترة القريبة القادمة عن تنظيم جديد لها في الخرطوم

.jpg
وكشفت الصحافة في عدها الصادر في يوم امس الاثنين أن التكتل الجديد سيطلق عليه اسم (الجبهة الاسلامية للأئمة والدعاة) واوضحت ان الهدف من تاسيس الجبهة هو مواجهة ما وصفوه بالمهددات والمخاطر الدينية والاجتماعية والامنية والسياسية التي تحيط بالسودان حال انفصال الجنوب .

ويحظي التنظيم الجديد طبقا للمصدر برعاية خاصة من عدد من رجال الدين ببلدان الخليج فى مقدمتهم الكويتي، عبدالرحمن عبدالخالق الذي يعتبر احد أهم أعمدة ومرجعيات العمل السلفي على مستوى العالم العربي والاسلامي.

وكان عبد الخالق قد زار السودان مؤخرا بدعوة من منظمة «ذي النورين الخيرية» احدى المنظمات المقربة من مسؤولين نافذين فى الحكومة السودانية .

واوضح رئيس مجلس امناء المنظمة، عماد الدين البكري ابوحراز ان عبدالخالق إقام عدد من الندوات والمحاضرات والدورات الشرعية في عدد من احياء وضواحي العاصمة السودانية الخرطوم .

ويتوقع مراقبون انزلاق السودان الشمالى حال انفصال الجنوب فى الاستفتاء المقرر له يناير المقبل نحو التشدد الدينى الامر الذى يفتح الباب اما تجمع الارهابيين فيه .

وقال المبعوث الامريكى للسلام فى السودان، سكوت غرايشن فى وقت سابق هذا العام انه فى حالة انفصال الجنوب فان لبلاده التزاما تجاه السودان الشمال الا يصبح بؤرة للتطرف والارهاب الاسلامي .

Leave a Reply

Your email address will not be published.