Friday , 30 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وفد رفيع يصل القاهرة للوقوف على العقبات أمام الدبلوماسية السودانية

الخرطوم 3 سبتمبر2016- وصل القاهرة وفد رفيع من وزارة الخارجية السودانية، لأجل الوقوف على العقبات التي تعترض عمل ونشاط البعثة الدبلوماسية هناك، ويسعى الوفد لتذليل الصعاب أمام البعثة من أجل القيام بدور فاعل يخدم العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويقود الوفد الذي غادر الخرطوم ،السبت، وكيل وزارة الخارجية عبدالغني النعيم، على رأس وفد رفيع المستوى، يضم مدراء إدارات الموارد البشرية والمالية والعقارات وشؤون العاملين والمدير المالي بالوزارة.

وطبقاً لتصريح صحفي صادر من سفارة السودان بالقاهرة، تلقته (سودان تربيون) فإن الزيارة تأتي ضمن خطة العمل والبرنامج الذي وضعته وزارة الخارجية للوقوف على كل العقبات والمعوقات التي من شأنها أن تعرقل نشاط بعثاتها بالخارج، وتذليل كل الصعاب من أجل القيام بدور فاعل يخدم العلاقات الثنائية بين السودان وتلك الدول وتحقيق كل ما هو مرضي لابناء الجالية السودانية في الخارج.

وأوضح التصريح أن الوفد التقى بكل أعضاء البعثة والملحقيات التابعة لها بحضور رئيس البعثة السفير المحمود عبد الحليم، في اجتماع مطول استمعوا فيه لكل ماهو مطلوب ويمكن أن يساعد في إنجاح مهمتهم.

وافاد أن وكيل الخارجية، امتدح النشاط الذي تقوم به البعثة في مصر التي تربطها علاقات تاريخية وازلية واستراتيجية مع السودان، كما تضم مصر على اراضيها واحدة من اكبر الجاليات السودانية في العالم.

ووعد وكيل الخارجية بتقديم كل ما من شأنه أن يعين البعثة في القيام بالدور المناط بها على اكمل وجه وتقديم معاملة خاصة لأبناء الجالية بناءا علي توصية الرئيس السوداني.

وأعلن التصريح أن الوفد السوداني سيتوجه الى معبر ارقين الحدودي للوقف علي آخر الإستعدادات والترتيبات لإفتتاحه في الرابع من أكتوبر القادم إبان اجتماعات اللجنة العليا المشتركة والتي يرأسها رئيسا البلدين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.