Saturday , 22 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

آلية الحوار الوطني تعلن قيام المؤتمر العام في 10 أكتوبر

الخرطوم 5 أغسطس 2016 ـ كشف عضو في الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني في السودان عن موافقة رئاسة الآلية المعروفة اختصاراً بــ(7+7) على إجازة مقترح قيام المؤتمر العام للحوار في العاشر من أكتوبر القادم.

عضو آلية الحوار عثمان أبو المجد (صورة من شبكة الشروق)
عضو آلية الحوار عثمان أبو المجد (صورة من شبكة الشروق)
ويأتي القرار قبل يوم من انعقاد الجمعية العمومية للحوار بحضور الرئيس عمر البشير الذي أطلق مبادرة الحوار الوطني في يناير 2014.

وقال عضو آلية الحوار رئيس حزب تحالف الشعب القومي عثمان أبو المجد لـتلفزيون الشروق، إن الجمعية العمومية للحوار والمقرر انعقادها يوم السبت، تشتمل على تقارير مرحلية للآلية والأمانة العامة والحوار المجتمعي، بالإضافة لمداخلات الأعضاء.

ويخاطب الرئيس البشير رئيس مؤتمر الحوار الوطني مساء السبت، الجمعية العمومية للحوار الوطني.

وقال عضو (7+7) أحمد بلال وزير الإعلام، إن الآلية التنسيقية ستقدم تقريرها الختامي فيما تقدم الأمانة العامة للحوار مقترح التوصيات التي توصلت إليها لجان الحوار الست، بجانب تحديد موعد لانعقاد مؤتمر الحوار.

وأفاد عضو آلية (7+7) بشارة جمعة أرو، أن الحوار استوعب كل آراء ومقترحات القوى المعارضة والممانعة، وأعرب عن أمله في أن تشهد المرحلة القادمة تقدماً واضحاً نحو سلام شامل في السودان.

وأكد الأمين السياسي لحزب التحرير والعدالة تاج الدين نيام، أن كل الإجراءات قد اكتملت لعقد الجمعية العمومية للحوار الوطني.

وأعرب رئيس حزب الأمة الإصلاح والتنمية إبراهيم آدم إبراهيم، عن أمله في أن تخرج الجمعية العمومية بنتائج تحقق السلام والاستقرار بالبلاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.