Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحكومة السودانية غير راضية عن عمل المنظمات الدولية بشمال دارفور

الفاشر 3 مايو 2016 – قال نائب والي شمال دارفور آدم النحلة، إن عمل وبرامج المنظمات الدولية، بالولاية لم يكن بالمستوى المطلوب وان مساهمتها في العمل لم تتعد الـ 2%، حسب تقارير اعدتها الحكومة.

نازحون جدد في انتظار توزيع المياه بالقرب من موقع (يوناميد) في سورتوني، شمال دارفور..صورة من
نازحون جدد في انتظار توزيع المياه بالقرب من موقع (يوناميد) في سورتوني، شمال دارفور..صورة من
وبحث الوالي بالإنابة، الثلاثاء، بالفاشر مع نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أيمي مارتن الجوانب الإنسانية والاقتصادية والأمنية بشمال دارفور علاوة على أوضاع النازحين بمناطق طويلة وسورتوني.

وأكد النحلة للصحفيين عقب الاجتماع اتفاقهما على أن العمل يسير بالصورة المطلوبة وفقاً للتفويض المتفق عليه، لكنه أشار الى أن الحكومة مازالت تقدم كافة التسهيلات للمنظمات العاملة إلا أن العمل “ضعيف” ليس بالصورة المطلوبة.

ونفى المسؤول الحكومي تقييد السلطات حركة أي منظمة بشمال دارفور لافتا الى أن الحكومة من واجبها تأمين الطرق وبسط الأمن في المناطق التي شهدت صراعات من ثم السماح للمنظمات بتوصيل الإغاثة.

وأقر نائب الوالي بمشكلة المياه في الجزء الشمالي من ولايته بسبب ضخامة أعداد الماشية في تلك المناطق وبعدها عن المناطق الزراعية.

وأضاف “الرعاة يذهبون الى المناطق الزراعية لعدم توفر المياه، ما يسبب احتكاكات بينهم والمزارعين”.

وقال انه بحث مع نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية السبل الكفيلة بتوفير المياه للحد من احتكاكات الرعاة والمزارعين.

من جهتها قالت أيمي مارتن ان اجتماعها مع نائب الوالي تطرق لعدد من الموضوعات أهمها الوضع الإنساني وموقف النازحين بمناطق طويلة وسورتوني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.