Thursday , 29 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحزب الحاكم مستعد لإجراء انتخابات يحدد المشاركون في الحوار موعدها

الخرطوم 13 مارس 2016 ـ أكد قيادي في المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان استعداد حزبه للقبول بإجراء انتخابات تتفق الأحزاب والحركات المسلحة المشاركة في مؤتمر الحوار على موعدها.

حامد ممتاز
حامد ممتاز
وكشف المسؤول السياسي لحزب المؤتمر الوطني حامد ممتاز، عن وجود مقترحين من الأحزاب والحركات المشاركة في الحوار حول شكل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وقال ممتاز للمركز السوداني للخدمات الصحفية إن المقترح الأول يقضي بتفويض رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة الوفاق الوطني القادمة بجانب مقترح آخر بتشكيل الحكومة بعد ثلاثة أشهر من إجازة التوصيات النهائية من قبل الجمعية العمومية.

وتابع “هذه المقترحات سيتم حسمها عبر الجمعية العمومية بحضور رؤساء الأحزاب والحركات”.

وانطلق بالخرطوم في أكتوبر الماضي مؤتمر الحوار الوطني وسط مقاطعة قوى المعارضة والحركات المسلحة الرئيسة في البلاد.

وأعلن ممتاز عن لقاء مرتقب يجمع آلية (7+7) والأمانة العامة للحوار الوطني مع الرئيس عمر البشير لتسليمه توصيات اللجان، مبيناً أن الجمعية العمومية هي صاحبة الحق الوحيد في إجازة التوصيات بشكلها النهائي.

وقال المسؤول السياسي لمؤتمر الوطني، خلال منبر سياسي لأمانة الشباب بالمؤتمر الوطني، الأحد، إن الحوار ومخرجاته ليس من أجل وحدة الإسلاميين كما يتحدث البعض، وأضاف: “نحن نسعى من خلاله لتجميع أهل السودان لوضع حد للنزاع على السلطة وهذا لا يعني الحجر على رؤى الأحزاب”.

وجدد ممتاز حديثه بانه ليست هناك مخرجات للحوار حالياً وقال إن ما تم من نقاش يمثل مقترحات لمخرجات الحوار وأن حزبه والقوى المشاركة فيه ملتزمة بتنفيذه.

وأكد أن الحوار الوطني هو طريق للشراكة السياسية والاجتماعية مع كافة ألوان الطيف السياسي من الاحزاب السياسية والحركات المسلحة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.