Wednesday , 24 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الرئيس التشادي يعلن عن زيارة للخرطوم الأسبوع القادم

الخرطوم 4 مارس 2016 ـ قال الرئيس التشادي إدريس ديبي إنه سيزور الخرطوم الأسبوع المقبل “تأكيدا على عمق ومتانة العلاقات السودانية التشادية ولتقديم الشكر لنظيره السوداني عمر البشير على قافلة طبية سودانية لتشاد، وسعيه الدائم لتوطيد العلاقات بين البلدين”.

الرئيس التشادي إدريس ديبي
الرئيس التشادي إدريس ديبي
وطبقا لوكالة السودان للأنباء فإن ديبي أكد لدى لقائه بإنجمينا، الجمعة، وفد قافلة التواصل الشبابي الطبية برئاسة وزير الصحة السوداني بحر أبو قردة، دعم بلاده للأمن والاستقرار في السودان بصفة عامة ودارفور خاصة.

وأوضح الرئيس التشادي “أن استقرار السودان يعد استقرارا لتشاد وأن عدم الاستقرار في الدولتين يؤثر على الأخرى”.

وأفاد أن قافلة الطبية قدمت خدمات جليلة لمواطني بلاده وساهمت في تخفيف المعاناة عن عدد كبير من المحتاجين، قائلا إن بلاده “ستحفظ هذا الجميل وستعمل على رده من خلال التعاون المشترك”.

ونقل وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة للرئيس التشادي تحايا الرئيس البشير، مؤكدا حرص السودان على الاحتفاظ بعلاقات تعاون إستراتيجية مع تشاد بما يصب في مصلحة الاستقرار بالبلدين.

يشار إلى أن القافلة الطبية إلى تشاد كانت برعاية النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح وإشراف مساعد رئيس إبراهيم محمود حامد، وبدعم من وزير الصحة بحر أبو قردة وتنسيق السفارة السودانية بتشاد، بمشاركة الاتحاد الوطني للشباب السوداني وجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج ومجلس الصداقة الشعبية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *