Tuesday , 18 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(استنفار) القنوات والإذاعات السودانية لنقل توصيات الحوار في مراحله الأخيرة

الخرطوم 19 فبراير 2016 ـ قالت نشرة صادرة عن مؤتمر الحوار الوطني الدائر بالخرطوم، أن القنوات الفضائية والإذاعات ستنقل، نهار الأحد، لقاءات مباشرة مع رؤساء لجان الحوار لتمليك السودانيين مخرجات وتوصيات الحوار في مراحله الأخيرة.

الجلسة المفتاحية للحوار الوطني بقاعة الصداقة يوم الأحد 6 أبريل 2014 ـ
الجلسة المفتاحية للحوار الوطني بقاعة الصداقة يوم الأحد 6 أبريل 2014 ـ
وانطلق بالخرطوم مؤتمر الحوار الوطني في العاشر من أكتوبر الحالي، وسط مقاطعة قوى المعارضة والحركات المسلحة الرئيسية بالبلاد، وكان الرئيس عمر البشير قد أطلق مبادرته للحوار في يناير 2014.

وبحسب النشرة الرسمية فإن “(10) فضائيات و(20) محطة إذاعية ستنقل توصيات الحوار الوطني، الأحد، في برمجة خاصة ومباشرة من قاعة الصداقة بالخرطوم، استكمالاً لتغطيتها الخاصة بفعاليات الحوار الوطني، الذي دخل مراحله الأخيرة”.

وحددت أن قنوات التلفزيون القومي، وفضائية الشروق وقناة النيل الأزرق وقناة الخرطوم الفضائية، ستكون في حوارات مباشرة من داخل قاعة الصداقة ظهر الأحد، مع رؤساء لجان الحوار.

وأوضحت أن الحوارات والندوات التلفزيونية المباشرة سيديرها كلا من وزير الدولة بالإعلام ياسر يوسف ووزير الحكم المحلي بولاية الخرطوم حسن إسماعيل، وهو كاتب صحفي اتسمت كتاباته بالعداء السافر للحكومة قبل أن يعين وزيرا، فضل عمن أسمته النشرة “نجم البرامج السياسية بتلفزيون السودان” محمد الأمين دياب، وهو مقدم برنامج “خطوط عريضة” الذي منع من تقديمه بسبب تحفظات على طريقة إدارته للبرنامج.

وأكد مديرو القنوات الفضائية الناقلة للبرمجة الخاصة اكتمال كافة الترتيبات الفنية والهندسية والبرامجية “لتقديم خدمة إعلامية مميزة تكون مسك ختام لتغطيتها لفعاليات الحوار الوطني”، موضحين أن البرمجة متاحة لكل القنوات الفضائية السودانية والعربية والعالمية لتنقلها عن شاشاتها لمشاهديها في كل مكان.

وينتظر أن تقدم الإذاعة السودانية والخدمات الإذاعية التابعة برمجة إذاعية خاصة، تبث على موجات البرنامج العام والخدمات الإذاعية التابعة للشبكة القومية للإذاعة السودانية ابتدأ من يوم الأحد لنقل توصيات ومخرجات الحوار الوطني للمستمعين في كل بقاع السودان.

كما تنقل محطات اذاعية خاصة على موجات (FM) استطلاعات مباشرة من داخل قاعة الصداقة مع رؤساء اللجان والشخصيات القومية وأعضاء الآلية حول سير الحوار الوطني في مراحله الأخيرة، وتنضم هذه المحطات الخاصة للإذاعة القومية لنقل الحوار والمؤتمرات اللإذاعية الخاصة بتوصيات مؤتمر الحوار.

من ناحيتها جددت وكالة السودان للأنباء (سونا) حرصها على تقديم خدمة إخبارية مميزة تستكمل بها تغطيتها الميدانية المباشرة لفعاليات الحوار بثلاث لغات “العربية والإنجليزية والفرنسية”، عبر حوارات وتقارير تتعلق بسير الحوار والتوصيات، فضلا عن بثها لأخبار عاجلة لتطورات الحوار عبر خدمة الرسائل النصية “الأخبار العاجلة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.