Sunday , 21 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تعاون بين الهلال الأحمر السوداني والأمم المتحدة لتعزيز الاستجابة للطوارئ

الخرطوم 6 ديسمبر 2015 ـ وقع برنامج الغذاء العالمي وجمعية الهلال الأحمر السوداني مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات تشمل بناء القدرة على الصمود والاستجابة للطوارئ على المستويين القومي والولائي.

مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين برنامج الأغذية العالمي والهلال الأحمر السوداني ـ الأحد 6 ديسمبر 2015 (سودان تربيون)
مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين برنامج الأغذية العالمي والهلال الأحمر السوداني ـ الأحد 6 ديسمبر 2015 (سودان تربيون)
وتشمل مذكرة التفاهم أيضا الأمن الغذائي والتغذية والتعليم استجابة لاحتياجات الأشخاص المتضررين من النزاع والمجموعات الضعيفة الأخرى في السودان.

ووقع المذكرة المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي عدنان خان والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر في احتفال أقيم بالمكتب الرئيسي لبرنامج الأغذية العالمي بالخرطوم.

وبموجب هذه الاتفاقية سيعمل برنامج الغذاء العالمي وجمعية الهلال الأحمر السوداني سويا في المجالات التي تشمل بناء القدرة على الصمود والاستجابة للطوارئ على المستويين القومي والولائي.

وطبقا، لبيان مشترك صادر عن برنامج الغذاء العالمي والهلال الأحمر السوداني، الأحد، فإن اتفاقية التفاهم “تضمن عمل الطرفان معا على نحو أكثر استراتيجية لدعم السكان المحتاجين بشكل فعال في كافة أنحاء البلاد”.

وقال عدنان خان “إن توقيع مذكرة التفاهم هذه يعكس اعتقادنا وادراكنا الشديدين للقيمة التي ستجلبها هذه الشراكة لعمل منظمتينا في السودان، خاصة في الاستجابة لاحتياجات المجتمعات الضعيفة وتعزيز الأمن الغذائي على المدى الطويل في كافة أنحاء البلاد”.

وقال البيان الذي تلقته “سودان تربيون” إن “للمنظمتين تاريخ طويل في العمل مع بعضهما في السودان يعود لعام 1985 عندما عملت جمعية الهلال الأحمر مع برنامج الأغذية العالمي في شرق السودان خلال فترة الجفاف، ومنذ ذلك التاريخ استمرت الشراكة بين المنظمتين في النمو والنضوج”.

وقال الأمين العام العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر “هذه اتفاقية مهمة جدا، حيث أننا أكدنا المزيد من التعاون بين الجمعية القومية وبرنامج الغذاء العالمي، والعمل معا لمساعدة الضعفاء في كل أرجاء البلاد”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.