Tuesday , 27 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

عطل بمحطة الإرسال يتسبب في إيقاف البث الإذاعي لولاية جنوب دارفور

نيالا 26 نوفمبر 2015 ـ توقف البث الإذاعي بهيئة إذاعة نيالا، بولاية جنوب دارفور منذ أكثر من أسبوعين بسبب عطل فني طال المحطة الرئيسة للإرسال الإذاعي وفشلت هيئة إذاعة وتلفزيون ولاية جنوب دارفور في استجلاب المعدات المطلوبة لصيانة المحطة.

سوق مدينة نيالا
سوق مدينة نيالا
وقال مصدر مسؤول بالهيئة لـ”سودان تربيون “، الخميس، ان الإذاعة متوقفة منذ اكثر من أسبوعين بسبب عطل فني بسيط، لحق بمحطة البث الإذاعي ولم تتمكن الهيئة أو حكومة الولاية من جلب قطع الغيار المطلوبة من الخرطوم.

وأشار الى ان توقف البث الإذاعي تسبب في استياء كبير وسط موظفي الهيئة، خاصة بعد انقطاع التواصل مع المستمعين موضحا ان حكومة الولاية لم تول اهتماما بإذاعة نيالا.

وحمل المصدر الحكومة المحلية، مسؤولية توقف البث الإذاعي والتردي الذي تشهده هيئة الإذاعة، كما قال إن الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون في الخرطوم، مسؤولة أيضا عن ما وصل إليه الحال.

واشار الى أن اهمالا متعمدا ظل يحاصر إذاعة نيالا منذ سنوات حتى غدت في اضعف حالاتها خاصة مع المنافسة القوية للاذاعات الآخرى التي احتلت حيزا كبيرا في الإقليم.

وأبان ان (إذاعة نيالا) كادت تكون عاجزة امام نظيراتها التي تغطي كافة ارجاء الولاية خاصة راديو “دبنقا” و”عافية دارفور” وغيرها موضحا ان الولاية في أحوج ما تكون للإذاعة خاصة ان الولاية لم تتعافى من الأزمات الامنية، وقطع بأهميتها في ايصال القرارات والتوجيهات الحكومية بالاضافة الى نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي بين قبائل الولاية.

وكانت “إذاعة نيالا” من أقوى موجات البث في الإقليم حيث يصل البث الاذاعي لها شمالا حتى مدينة “الكفرة” الليبية وغربا حتى عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى “بانقي” بالاضافة الى ولايتي جنوب وشمال كردفان فضلا عن العديد من المدن بدولة جنوب السودان ولكنها بدأت في التراجع منذ العام 2007 نتيجة لضعف الإمكانات المادية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.