Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخارجية: قرار تعيين الرئيس المشترك لـ(يوناميد) تم بالتشاور مع الحكومة

الخرطوم 1 نوفمبر 2015- قالت وزارة الخارجية في الخرطوم، الأحد،أن تعيين المبعوث الجديد لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور “يوناميد” النيجيري مارتن أوهومويبهي تم بالتشاور التنسيق مع الحكومة السودانية.

دورية لقوات يوناميد في مخيم للنازحين بولاية جنوب دارفور
دورية لقوات يوناميد في مخيم للنازحين بولاية جنوب دارفور
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية علي الصادق للصحفيين، الأحد، إن تعيين رئيس البعثة المختلطة ، اتخذ على خلفية اللقاءات التي تمت بين وزير الخارجية إبراهيم غندور وعدد من المسئولين في الأمم المتحدة ، تم فيها التأكيد على إبقاء فريق العمل الثلاثي المشترك بين السودان والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، لتقييم الأوضاع الأمنية والإنسانية في دارفور ووضع الخطط الإستراتيجية لخروج البعثة من إقليم دارفور .

وأكد الصادق أن التعيين لن يؤثر علي ترتيبات خروج البعثة، لجهة أن المبعوث الجديد علي علم بكل تفاصيل إستراتيجية، خروج البعثة من دارفور، منوها الى ان المبعوث الجديد يمتلك تفاصيل وخلفيات حول لقاءات وزير الخارجية إبراهيم غندور مع مسؤولي الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بشأن إستراتيجية الخروج.

وقال “حتي هذه اللحظة لم يتم تحديد تاريخ لوصول رئيس البعثة واستلام مهامه في دارفور”، منوها الى أن تعيين المبعوث الجديد لـ”يوناميد” بدافور يعزز عمل الفريق الثلاثي المكون من ” الأمم المتحدة، الاتحاد الافريقي والحكومة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.