Sunday , 16 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قيادي في حركة تحرير السودان للعدالة يتبرأ من بيان يدين المشاركة في مؤتمر الحوار

الخرطوم 11 أكتوبر 2015 ـ سارع مسؤول أمانة الشباب والطلاب في حركة/ جيش تحرير السودان للعدالة، لإصدار بيان تبرأ فيه من بيان “مدسوس” صدر من الأمانة يرفض مشاركة قائد الحركة الطاهر حجر في مؤتمر الحوار الوطني بالخرطوم، يوم السبت.

وكان حجر وأبوالقاسم إمام قد رافقا الرئيس التشادي إدريس ديبي للمشاركة في انطلاقة مؤتمر الحوار الوطني بالخرطوم وعادا معه الى انجمينا عقب الجلسة الافتتاحية.

وقال مسؤول أمانة الشباب والطلاب في الحركة إسماعيل أبوه في بيان، أصدره الأحد: “أؤكد لكم بأن هذا البيان مدسوس ولا صلة لي به كما نؤكد أن مشاركة الرئيس في الحوار هذا هو قرار أقرته جميع مؤسسات وأجهزة الحركة”.

من جانبه أبلغ الطاهر حجر “سودان تربيون” أن حركة/ جيش تحرير السودان اتخذت قرار المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بعد اتفاق أجهزة الحركة التنفيذية والعسكرية والتشريعية.

وأكد أن البيان “مدسوس من أصحاب النفوس الضعيفة وهذه كعادة البيانات التي تصدر في اتخاذ القرارات الشجاعة”.
وقال حجر “نؤكد تمسك الحركة بمختلف قطاعاتها وجماهير شعبها واللاجئين والنازحين بالقرار ومستعدون لنملك كل أجهزة الإعلام وسائل الاتصال الخاصة بكل أجهزة الحركة”.

وكان بيانا صدر، السبت، باسم أمين أمانة الشباب والطلاب إسماعيل أبوه، استنكر فيه مشاركة رئيس الحركة في مؤتمر الحوار وطالب بمحاسبته وعقد مؤتمر استثنائي للمساءلة والمحاسبة واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.