Sunday , 16 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

غندور يجتمع بنيويورك الى وزراء خارجية الإمارات والسعودية وهولندا

نيويورك 28 سبتمبر 2015- أجرى وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، سلسلة لقاءات مع عدد من نظرائه على هامش مشاركته في قمة أجندة التنمية، التي تنعقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك بالتزامن مع الجمعية العمومية.
والتقى غندور طبقا لتعميم صحفي صادر عن وزارة الخارجية السودانية، الاثنين، وزراء خارجية الإمارات، السعودية، هولندا، إيطاليا ، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين السودان وتلك البلدان، والتحديات التي يشهدها العالم والمتمثلة في عدم الاستقرار، والهجرة غير الشرعية والحروب.

وشرح غندور لرصفائه التطورات السياسية الراهنة في البلاد على صعيد الحوار الوطني والجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار الداخلي وبالمنطقة عموماً، كما أبرز وجهة نظر السودان حيال القضايا الإقليمية والدولية.

و شارك الوزير في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي ناقش قضية فلسطين والانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، ودعم الشرعية في اليمن ومسيرة السلام في ليبيا.

وحضر غندور أيضا اجتماع اللجنة المفتوحة العضوية لوزراء الشؤون الخارجية الأفارقة حول المحكمة الجنائية الدولية التي ناقشت موضوع التعامل مع مجلس الأمن بخصوص المحكمة الجنائية الدولية.

ودعا وزراء الخارجية الأفارقة إلى توحيد الموقف الإفريقي على هدى القمة الإفريقية التي عقدت في أديس أبابا، بالعام 2013 والقمة الأخيرة في جوهانسبرج هذا العام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.