Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير الخارجية السوداني يتوجه الى أوسلو في التاسع من نوفمبر المقبل

الخرطوم 21 سبتمبر 2015- يتوجه وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور الى النرويج في التاسع من نوفمبر المقبل، وبحسب المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، فان الوزير تلقى الاثنين دعوة رسمية نقلتها سفيرة النرويج بالخرطوم.

مبنى وزارة الخارجية السودانية
مبنى وزارة الخارجية السودانية
وأوضح علي الصادق للصحفيين،أن الزيارة المرتقبة ستبحث سبل ترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأوسلو

وفي سياق آخر، بحث وزير الخارجية مع السفير التونسي لدى الخرطوم ، عماد الرحموني،العلاقات الثنائية بين البلدين حيث أقرت تونس بأنها دون الطموح ، وطالبت السودان بزيادة فرص الاستثمار بين البلدين، وقطعت بدعمها للحوار الوطني ، وأعلنت عن زيارة لوفد من اتحاد المصلحة التونسي للسودان.

وأفاد تعميم صحفي صادر عن وزارة الخارجية ،الاثنين، أن الخرطوم نقلت للجانب التونسي حرصها على تطوير العلاقات بين البلدين ووجه الوزير بمخاطبة اتحاد أصحاب العمل السوداني لإنجاح مهمة الوفد التونسي الذي يعتزم زيارة البلاد زيارته للبلاد.

ورحّب غندور بإعادة فتح خط طيران الخطوط التونسية وقال أن الخطوة من شأنها الإسهام في ربط السودان بأوروبا.

ودعا الوزير السفير التونسي لحضور الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني المقرر انطلاقه في العاشر من أكتوبر المقبل.

ووعد بتشجيع دخول الاستثمارات التونسية وتسهيل عمل الشركات الراغبة في الاستثمار بكافة المجالات، لاسيما الزراعة للاستفادة من إمكانيات السودان، و التجربة التونسية في تصدير البطاطس للأسواق الأوربية.

وأكد السفير التونسي أن بلاده تسعى لتطوير وتنشيط العلاقة مع السودان في كافة المجالات، لافتا الى التجربة الناجحة للشركة التونسية العاملة بالشراكة مع خطوط أنابيب البترول السودانية.

ووعد بالبدء بتنشيط السياحة بين البلدين، لاسيما في مجال السياحة العلاجية، منوها إلى أن الوفد المرتقب وصوله إلى الخرطوم سيبحث في مجال السياحة العلاجية وإعادة فتح وتشغيل خط شركة الطيران الخطوط التونسية بين الخرطوم وتونس بواقع رحلتين في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published.