Friday , 24 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخارجية السودانية تدين الاعتداءات على المسجد الأقصى

الخرطوم19 سبتمبر 2015- شجبت وزارة الخارجية السودانية، السبت، الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، والمصلين فيه،وطالبت العرب والمسلمين بعقد اجتماع عاجل لبحث الإجراءات اللازمة للرد عليها.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، أنها تابعت “بغضب شديد الاعتداءات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون الصهاينة على المسجد الأقصى والمصلين فيه”، مضيفة أنها “تهيب بالعرب والمسلمين في كل مكان، بالوقوف صفاً واحداً، والعمل بكل السبل المتاحة لوقف هذه الاعتداءات الهمجية الرامية إلى هدم المسجد الأقصى”.

وشددت على المجتمع الدولي بالوقوف بصلابة في وجه المخططات الصهيونية التي قالت انها لن تزيد الوضع في المنطقة إلا تدهوراً واشتعالاً.

ودعا البيان الأمة العربية والإسلامية إلى عقد اجتماع عاجل لبحث كيفية الدفاع عن مقدساتها وصونها، “وإعداد ما يلزم من إجراءات للرد على هذه الاعتداءات الاسرائيلة المتكررة على الأقصى منذ عقود ووقفها عند حدها”.

وتسود القدس حالة من التوتر بفعل الاقتحامات شبه اليومية من قبل المستوطنين اليهود، والشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

ومنذ فجر الأحد الماضي، تقتحم القوات الإسرائيلية يوميًا المسجد الأقصى، وتشتبك مع المصلين فيه، وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي عليهم، ما يسفر عن سقوط عشرات الإصابات بين الفلسطينيين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.