Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الهند تدعو الرئيس السوداني للمشاركة في القمة الهندية الافريقية

الخرطوم 14 سبتمبر 2015 ـ اخطرت الحكومة الهندية بدعوة رسمية للرئيس السوداني عمر حسن البشير للمشاركة في القمة الهندية الأفريقية التي سوف تعقد في نيودلهي الشهر القادم.

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
ونعقد القمة الهندية الافريقية في الفترة ما بين 26 و30 أكتوبر المقبل، بمشاركة قادة ورؤساء حكومات مختلف البلدان الإفريقية وترمي إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين شبه القارة الهندية والدول الافريقية.

ونقل سفير الهند بالخرطوم لوكيل وزارة الخارجية عبد الغني النعيم في لقاء الاثنين وصول مبعوث رئاسي هندي للخرطوم في الأيام المقبلة لتسليم الدعوة رسميا للرئيس السوداني عمر البشير.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية على الصادق لـ(سودان تربيون) ، الإثنين،ان المبعوث الهندي سيأتي حاملا دعوة رسمية من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للرئيس البشير للمشاركة في لحضور القمة الهندية الافريقية.

وذكر أن الوكيل رحب بالدعوة وأكد أن زيارة المبعوث ستكون فرصة جديدة لبحث العلاقات بين البلدين.كما أكد ان السودان يولي اهمية خاصة لهذه القمة.

ونبه أن الوكيل بحث مع السفير الهندي الاستثمارات والخبرة الهندية في السودان سواء علي المستوي الحكومي او القطاع الخاص الهندي خاصة في مجال اﻟﺘﻌﺪﻳﻦ .

والمعروف ان للهند استثمارات نفطية في السودان وتأمل في تعزيز التبادل التجاري مع السودان وإيجاد سوق لمنتجاتها الصناعية والاستهلاكية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.