Sunday , 16 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يشجب إحتلال الحوثيين لسفارة الإمارات في صنعاء

الخرطوم 25 أغسطس 2015– دانت وزارة الخارجية السودانية، الثلاثاء، إحتلال جماعة الحوثيين في اليمن لسفارة الامارات العربية المتحدة بصنعاء ، ووصفته بالسلوك الإجرام، ودعت الى إخلاء المبنى من محتليه، قبل أن تعلن مساندتها للإمارات في كل إجراء يمهد لحماية مصالحها.

وشارك السودان في العملية العسكرية التي أطلقت عليها السعودية “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين والتي بدأت أواخر فبراير الماضي، بتحالف خليجي واسع ضم عشر دول بينها الإمارات والكويت ومصر، لاعادة شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأعربت الخرطوم في بيان أصدرته وزارة الخارجية، الثلاثاء ” عن عميق أسفها وإدانتها الشديدة للإعتداء السافر الذي تعرضت له سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالعاصمة اليمنية صنعاء واحتلالها من جماعة الحوثي”.

وقالت ان الخطوة التي وقعت تستهدف في المقام الأوّل ما أسمته الموقف المشرّف لدولة الامارات ومشاركتها الفاعلة ضمن قوات التحالف العربية، ودروها لإرساء الأمن والإستقرار في اليمن.

وأصاف البيان أن مسلك جماعة الحوثي يُعد انتهاكاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدولية لعام 1961، ويُخالف المواثيق والأعراف الدولية الدبلوماسية،وطالب بالإخلاء الفوري للسفارة الإماراتية من محتليها، وضمان أمن وسلامة العاملين فيها.

وأكد البيان من جديد وقوف السودان الكامل مع دولة الإمارات العربية المتحدة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية مصالحها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.