Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم مستعدة لعلاج جرحي الحرب في اليمن وصنعاء تطلب تسهيل إقامة مواطنيها بالسودان

الخرطوم 19 أغسطس 2015– أبدى السودان إستعداده لإستقبال الحالات الطبية الطارئة من اليمن ، والسماح للمصابين بتلقي العلاج في بعض مستشفيات العاصمة السودانية، بينما دعت صنعاء الخرطوم لتسهيل إقامة مواطنيها والسماح لهم بالعمل والحاق أبناءهم بالمدارس.

مبنى وزارة الخارجية السودانية
مبنى وزارة الخارجية السودانية
وعلمت ” سودان تربيون” أن السلطات الحكومية السودانية، خصصت جناحين أحدهما بمستشفي الخرطوم التعليمي والآخر بمستشفى حاج الصافي ، بالخرطوم بحري، لمعالجة مصابي الحرب في اليمن.

ويشارك السودان في تحالف “عاصفة الحزم” بقيادة المملكة العربية السعودية لضرب الحوثيين الشيعة في اليمن، وتعهد السودان بامكانية استقبال جرحى الحرب الدائرة في اليمن، كما أرسل مساعدات إنسانية عبر الجو إلى عدن.

وإجتمع وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، عبيد الله محمد عبيد الله ، الأربعاء، الى القائم بأعمال سفارة اليمن في الخرطوم هادي علي عامر، وتسلم منه رسالة لوزير الخارجية ابراهيم غندور، تتعلق بأوضاع اليمنيين بالسودان.

وأكّد عبيد الله أن السودان ظل يتابع الأحداث في اليمن عن قرب ، مشيراً إلى أن موقف الخرطوم هو دعم الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور، كما أكد أن اليمنيين في السودان تتم معاملتهم كمواطنين سودانيين تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية .

وأشار وزير الدولة إلى ابتعاث السودان لفرق طبية الي اليمن واستعداده لاستقبال الحالات الطبية الطارئة في كبرى مستشفياته ، وأكد العمل على تذليل الصعوبات التي يمكن أن تواجه اليمنيين في السودان .

وأعرب عن أمله في أن تكلل الجهود الجارية لإنهاء الصراع وعودة الاستقرار في اليمن في القريب العاجل.
وأعرب القائم بالأعمال اليمني عن شكر بلاده لحسن استضافة السودان لأشقائه من النازحين اليمنيين وعلى المساعدات الإنسانية المتواصلة التي ظلّت الحكومة السودانية تقدمها لهم.

وأشار إلى أن تزايد أعداد النازحين اليمنيين في السودان يتطلب ضرورة تسهيل إجراءات إقامتهم والسماح لهم بالعمل والتحاق أبنائهم بالمدارس السودانية ، كما طالب الحكومة السودانية بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية لنقل العالقين اليمنيين وزيادة الرحلات الجوية ودعم الراغبين في العودة إلى اليمن.

Leave a Reply

Your email address will not be published.