Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نجاة مسؤولون من الموت بعد هبوط اضطراري لمروحية بدارفور

الخرطوم 16 أغسطس 2015 ـ نجا مسؤولون سودانيون وأجانب، ظهر الأحد، من الموت عندما هبطت بشكل اضطراري مروحية تابعة لبعثة حفظ السلام بدارفور “يوناميد” في منطقة “سرف عمرة” بولاية شمال دارفور.

طائرة
طائرة
وكانت المروحية تقل معتمد محلية السريف محمد إسماعيل، والمعتمد السابق للمحلية اللواء “م” الهادي آدم حامد، ومدير جهاز الأمن والمخابرات بالسريف، إلى جانب موظفين أجانب يتبعون ليوناميد.

وحسب شهود عيان من مكان الحادث فإن الهبوط الاضطراري للمروحية أسفر عن 5 جرحى من بينهم مدير جهاز الأمن بمحلية السريف وموظف يتبع ليوناميد وثلاثة آخرين.

وأعلنت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدارفور “يوناميد” أن هبوطا اضطراريا لاحدى مروحياتها أدى الى اصابة عدد من الأشخاص بجروح.

وأورد بيان للبعثة أن “مروحية تابعة ليوناميد هبطت اضطراريا في منطقة سرف عمرة بشمال دارفور ما أسفر عن اصابة عدد من ركابها، لكن من دون سقوط قتلى”.

وأقلعت المروحية من الفاشر، كبرى مدن ولاية شمال دارفور، إلى محلية “السريف” عبر “سرف عمرة”، وذلك حتى يتسلم المعتمد الجديد مهامه.

وأكدت (يوناميد) عدم معرفة سبب الهبوط الاضطراري الذي وقع عند الساعة الثانية عشرة والنصف بالتوقيت المحلي لكنها أشارت الى أنها تجري تحقيقا في الحادث.

Leave a Reply

Your email address will not be published.