Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ارتفاع ضحايا موجة الحر في شمال السودان بوفاة مصري

الخرطوم 16 أغسطس 2015 ـ ارتفع عدد ضحايا موجة الحر التي تضرب شمال السودان إلى 16 قتيلا بوفاة مصري وافد بمدينة وادي حلفا، السبت، بينما أعلنت السلطات إصابة شخصين آخرين أحدها أثيوبي الجنسية بمنطقة عبري وتم إدخاله العناية المكثفة.

مدينة وادي حلفا في أقصى شمال السودان
مدينة وادي حلفا في أقصى شمال السودان
وارتفع عدد وفيات ضربة الشمس بمحلية حلفا بالولاية الشمالية، الخميس الماضي إلى 15 حالة وفاة.

كما أعلنت السلطات في مصر العديد من الإصابات والوفيات بالإجهاد الحراري في عدة محافظات، وطبقا لهيئة الأرصاد المصرية، فإن الموجة الحارة التي تسود البلاد حالياً ستستمر حتى نهاية أغسطس الجاري، بسبب تعرض المنطقة لمنخفض الهند الموسمي، الذي يسبب ارتفاعا في درجات الحرارة.

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن السلطات المحلية بوادي حلفا اتخذت عدداً من الإجراءات لإخطار ذوي المتوفي المصري وتسليم جثمانه للسلطات المصرية بمعبر أشكيت.

من جهة أخرى، أصيب شخصان بضربة الشمس بوحدة عبري التابعة لمحلية حلفا، أحدهما مواطن سوداني تلقى إسعافات أولية، واستجاب للعلاج، ويتمتع بصحة جيدة والآخر إثيوبي أدخل العناية المكثفة، ووصفت حالته بالجيدة والمطمئنة.

وزار وزير الصحة بالولاية الشمالية الشيخ أحمد بابكر المستشفى، واطمأن على الإجراءات التي اتخذت تجاه المصاب الأثيوبي.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية اواخر الأسبوع الماضي، ايفاد فريق لمراقبة الوضع عن كثب.

وقررت محلية حلفا، الأربعاء الماضي، إغلاق المدارس لمدة أسبوع، وتقليص ساعات العمل إلى ساعتين في الفترة الصباحية، بعد أن شهدت المنطقة اليومين الماضيين ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، حيث تراوحت عند ساعات النهار بين 48 و47 درجة مئوية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.