Tuesday , 27 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

امطار غزيرة تلحق أضرارا بالغة بمخيمات للنازحين في جنوب دارفور

نيالا 4 أغسطس 2015- دمرٌت أمطار غزيرة هطلت الثلاثاء، ، بولاية جنوب دارفور 135منزلا وفصول دراسية في مخيمي “السلام ” – 15كلم جنوب نيالا عاصمة الولاية – ومعسكر “كلما “- 7 كلم شرقها ، ما ادي الي تشريد 143 أسرة بعد أن اجتاحت المياه منازلهم.

وقال أحد زعامات النازحين ادم عبدالله جمهوري لـ “سودان تربيون ” ان الأمطار تسببت في تدمير 100منزل بمعسكر “السلام ” للنازحين بينما دمرت السيول 35 منزلا بمعسكر “كلما” بالاضافة الي انهيار 4 فصول دراسية بمدرسة للأساس بسنتر “2” وسط مخيم”كلما”.

وتوقع جمهوري ان تكون الخسائر جراء هطول الأمطار اكبر من التي تم الوقوف عليها، خاصة مع تزايد هطول الأمطار التي عمت معظم محليات الولاية، واستمرت لأكثر من ثلاث ساعات دون توقف، مشيرا الي ان سوء شبكات الاتصالات حال دون الإحاطة بحال النازحين في العديد من معسكرات الولاية .

ونوه عبدالله الى ان النازحين يعيشون أوضاعا إنسانية قاسية جراء الأمطار خاصة بعد فقدانهم الأغطية كما أن العديد من الأسر النازحة تعيش وسط ظروف حرجة بسبب إحجام المنظمات عن توفير الخدمات الايوائية والأغطية منذ عدة أشهر.

ودعا عبدالله المنظمات الانسانية الأجنبية والوطنية الي الإسراع في توفير الأغطية والمشمعات للأسر المتضررة من السيول بالاضافة الي رش البرك والمستنقعات داخل وحول المعسكرات لوقاية النازحين وحمايتهم من لسعات الباعوض.

وتعاني معسكرات النازحين منذ اكثر من عام نقصا حادا في المواد الغذائية وغير الغذائية المتمثلة في المواد الايوائية وغيرها بعد خفض المنظمات الانسانية الحصص المقررة لهم باكثر من 40% .

Leave a Reply

Your email address will not be published.