Monday , 17 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخارجية السودانية تستدعي سفير جنوب السودان للإحتجاج على دعم المتمردين

الخرطوم 15 يوليو 2015 ـ استدعت وزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، سفير جنوب السودان في الخرطوم ميان دوت، وأبلغته احتجاج الحكومة على الدعم الذي تقدمه دولة جنوب السودان للمتمردين السودانيين والحملات الإعلامية العدائية ضد الخرطوم.

سفير جنوب السودان في الخرطوم ميان دوت ـ صورة من شبكة الشروق
سفير جنوب السودان في الخرطوم ميان دوت ـ صورة من شبكة الشروق
وتتهم الخرطوم، جوبا بدعم وإيواء الحركات المسلحة السودانية التي تقود تمردا ضد الحكومة المركزية في دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، كما يتهم جنوب السودان الخرطوم بدعم المتمردين الجنوبيين.

ونقل مدير إدارة شؤون جنوب السودان في وزارة الخارجية، السفير عبد الله حسن عيسى، للسفير الجنوبي احتجاج حكومة السودان على الدعم الذي تقدمه جوبا للحركات السودانية المسلحة، والحملة الإعلامية السالبة على البلاد من الصحف المقربة من حكومة الجنوب.

وكان رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، قد حمل الخرطوم، الأسبوع الماضي، مسؤولية عدم تنمية وتطور بلاده في الماضي، لأنها تقاسم الدولة الوليدة عائدات البترول المنتج في جنوب السودان.

وطالب مسؤول وزارة الخارجية السفير الجنوبي بضرورة إحترام المواثيق الدولية وحسن الجوار بين البلدين، وإبلاغ حكومة بلاده وقف هذه الإعمال والحملات الإعلامية العدائية ضد السودان.

من جانبه وعد سفير جنوب السودان بنقل احتجاج السودان لحكومة بلاده بأعجل ما تيسر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.