Saturday , 22 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يهاتف أمير الكويت ورئيس تونس ويدين الأعمال الإرهابية

الخرطوم 27 يونيو 2015- أجرى الرئيس السوداني عمر البشير مساء السبت اتصالين هاتفيين بكل من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس جمهورية تونس والباجي قائد السبسي ناقلا إدانته العمل الارهابي والتفجيرات التي استهدفت المصلين بمسجد بمنطقة الصوابر بدولة الكويت واستهداف سياحًا في أحد فنادق مدينة سوسة الساحلية بتونس.

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
وطبقا للحكومة الكويتية فإن انتحاريا فجر نفسه داخل مسجد للشيعة في مدينة الكويت خلال صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة 202 آخرين في أول هجوم انتحاري على مسجد للشيعة في الكويت.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي مسؤوليته عن الهجوم.

وفي مدينة سوسة الساحلية بتونس، فتح مسلح نيران سلاحه على مجموعة من السياح الاجانب، وقتل سبعة منهم، وأشاع حالة من الهلع والخوف قبل أن ترديه الشرطة التونسية بالرصاص.

وقالت وكالة السودان للأنباء، ان البشير أكد إدانة السودان لتلك الاعمال الارهابية ووقوفه الي جانب كل من الكويت وتونس ومساندته لجهودهما المبذولة لمكافحة التطرف والعنف والإرهاب .

كما قدم البشير التعازي للشعبين الكويتي والتونسي ، وخاصة أسر الضحايا، داعياً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين .

وبحسب الوكالة الرسمية فأن كل من امير دولة الكويت ورئيس جمهورية تونس ، أعربا عن شكرهما و تقديرهما للبشير على ما عبر عنه من طيب المشاعر .

Leave a Reply

Your email address will not be published.