Sunday , 25 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير الى القاهرة بالعاشر من يونيو وقمة تجمعه الى السيسي بالخرطوم

الخرطوم 2 يونيو 2015- يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير، الى مصر في العاشر من يونيو الجاري، للمشاركة في مؤتمر التكتلات الاقتصادية،كأول رحلة خارجية له بعد أداءه اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة،
والتأمت في الخرطوم الثلاثاء، مباحثات مصغرة جمعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى نظيره السوداني.

وقال وزير الخارجية على كرتي، ان الرئيسين بحثا القضايا المشتركة بين البلدين، كما ناقشا التطورالت الدولية والاقيليمة ، لافتا الى أن الاجتماع ياتى امتدادا للقاءات البشير والسيسى حيث تعهدا بدفع العلاقات بين الخرطوم والقاهرة .

وكان السيسي حط في الخرطوم مع مجموعة من الرؤوساء الافارقة حيث شهدوا، أداء البشير اليمين الدستورية ايذانا ببدء فترة رئاسية جديدة بعد إعادة انتخابه في أبريل الماضي.

ووصف كرتي، مشاركة رؤساء عرب وأفارقة ورئيس مجموعة “س،ص” ورئيس الاتحاد الافريقى وجامعة الدول العربية بانها موشر للانفتاح الذى حدث فى علاقات السودان فى محيطه الاقيليمى والدولى لافتا الى ان الفترة المقبلة ستشهد المزيد لتحقيق ما اسماها المصالح الحقيقية.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية، الثلاثاء، استعداد السودان لتقديم الكثير لمن حوله من الدول.

و.تلقي البشير رئيس الجمهورية بالقصر الرئاسي التهاني من رؤساء ونواب رؤساء الدول والحكومات وممثليها الذين شاركوا في احتفال ادائه القسم لدورة رئاسية جديدة .

وفي ذات السياق، إتهم كرتي دولا لم يسمها بمحاولة إفساد العملية الانتخابية عبر المقاطعة،والحروب، قاطعا بأن محاولاتها فشلت وأن ممثليها يتوارون الآن خجلا، وأشار الى انهم بحثوا عن الرئيس البشير وسعوا للقائه، قبل أداء اليمين، مردفا “حزنوا على تجاهل السودان لهم وعدم دعوتهم للمشاركة”

وصف الوزير خطاب الرئيس أمام البرلمان بأنه “وثيقة ” مهمة تحدد مسارات السودان فى الفترة المقبلة كما انه يمثل سياسة كاملة للحكومة تجاه الشعب خلال الخمس سنوات القادمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.