Sunday , 16 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يجري اتصالين هاتفيين بالعاهل السعودي وولي عهد أبوظبي

الخرطوم 14 أبريل 2015 ـ أجرى الرئيس السوداني عمر البشير، اتصالين هاتفيين الأول مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والثاني مع ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تناولا مسار العلاقات بين الخرطوم والسعودية والإمارات.

خادم الحرمين الشريفين يستقبل البشير بالرياض - وكالات
خادم الحرمين الشريفين يستقبل البشير بالرياض – وكالات
وأنهى الرئيس البشير الشهرين الماضيين زيارتين للإمارات والسعودية في محاولة لتطبيع العلاقات مع دول الخليج عقب غلق الخرطوم للمراكز الثقافية الإيرانية.

وبحث البشير مع الملك سلمان العلاقات الثنائية بين السودان والمملكة وسبل دعمها وتطويرها.

وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء، إن الملك سلمان أكد خلال المكالمة دعمه للسودان ولكافة المشاريع المشتركة بين الدولتين في كافة المجالات، وأضافت أن البشير وسلمان تناولا القضايا الإقليمية والدولية وبحثا التنسيق المشترك بين البلدين في كافة المحافل.

وطبقاً للوكالة الرسمية، فإن الملك سلمان شكر السودان حكومة وشعباً على المشاركة الفعالة والأساسية في عملية عاصفة الحزم الساعية إلى إعادة الشرعية في اليمن، وتمنى خادم الحرمين الشريفين لعلاقات البلدين مزيداً من التقدم والازدهار.

ويشارك السودان ضمن 10 دول عربية وإسلامية في العملية العسكرية الجارية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن والرامية إلى إعادة الشرعية هناك.

على صعيد آخر، أجرى البشير اتصالاً هاتفياً مع ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقالت الوكالة إن الاتصال تطرق للعلاقات المتطورة بين البلدين والشأن العربي والإقليمي الذي تطابقت فيه وجهات النظر بين الجانبين.

وأكد البشير ومحمد بن زايد، على العمل معاً من أجل مصلحة الشعبين الشقيقين ومصلحة الأمة العربية والإسلامية.

وتناول الاتصال أيضاً العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وبحث كيفية التنسيق المشترك حول هذه القضايا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.