Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

والي الخرطوم يشكل لجنة للتحقيق في التقصير المتسبب بانقطاع المياه

الخرطوم 29 مارس 2015- شكل والى الخرطوم لجنة للتحقيق في التقصير الذي أدى الى انقطاع المياه عن احياء واسعة في العاصمة السودانية الاسبوع الماضي، وأسفر عنه موجة احتجاجات نفذها العديد من قاطني الأحياء الجنوبية

والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر
والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر
وأغلق عشرات المحتجين في أحياء جنوب الخرطوم، ليل الإثنين، شارع أفريقيا أحد أهم الطرق الرئيسة في العاصمة السودانية، احتجاجا على انقطاع المياه في عدة أحياء بالمنطقة جراء عطل في خط رئيسي ناقل، وعانت أحياء: الصحافة، وجبرة، السلمة والأزهري، والكلاكلات، من أزمة خانقة في مياه الشرب، بعد انفجار خط ناقل في محطة رئيسية جنوب الخرطوم.

وقال والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر في تنوير صحفي الأحد، أن تحقيقا سيجرى في التقصير الذي حدث بعدم استخدام البدائل عند تعطل الخط الرئيسي لمحطة مياه سوبا ، مؤكدا انه لا توجد مشكلة في المياه المنتجة بالولاية.
وأشار ان الولاية تمتلك 10 محطات مياه نيليه وأكثر من ألف بئر وأن الجهود متصلة لإحلال الشبكات القديمة وتوصيل الخدمة للمناطق الجديدة .

وتناول الوالي مسيرة الخدمات خلال الخمس سنوات الأخيرة معلنا انه لا توجد أي مشكلة في الكتاب المدرسي والإجلاس مشيرا إلى جهود كبيره بذلت لتحسين البيئة المدرسية حيث اكتمل هذا العام تشييد أكثر من مائتي مدرسة جديدة من بينها المدارس متعددة الطوابق.

وفي مجال الصحة ، أكد الوالي اكتمال تأهيل كل المستشفيات الكبيرة التي آلت للولاية مؤخرا ولم يتبقى إلا مستشفى الخرطوم الذي سيبدأ العمل في تأهيله قريبا ليصبح مستشفى متخصص في الجراحات الدقيقة .

وتطرق الوالي بالتفصيل إلى موقف تنفيذ الخطة الآنية والإستراتيجية في مجال النقل والمواصلات معلنا بنهاية الربع الأول من العام الحالي اكتمال خطة الولاية في مجال البصات والقطار المحلى والنقل النهري.

وأكد ان الولاية تحتاج إلى 3800 بص كبير وعدد 19 ألف حافلة معلنا ان الولاية ستستمر في توريد المينى بص حتى تكتمل رؤية المخطط الهيكلي .

Leave a Reply

Your email address will not be published.