Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

بطاقات الإقتراع تصل مراكز الانتخابات في ولايات السودان الإثنين

الخرطوم 27 مارس 2015 ـ كشفت مفوضية الانتخابات في السودان، الجمعة، بطاقات الاقتراع ستصل إلى جميع مراكز الانتخابات بالبلاد يوم الإثنين المقبل، وقالت إنها تدرب حاليا أكثر من 60 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية.

سودانية تدلي بصوتها في انتخابات 2010 ـ صورة من موقع مفوضية الانتخابات
سودانية تدلي بصوتها في انتخابات 2010 ـ صورة من موقع مفوضية الانتخابات
وأكد مسؤول السجل الانتخابي بمفوضية الانتخابات الفريق شرطة الهادي محمد أحمد أن الإثنين المقبل هو موعد وصول بطاقات الإقتراع لكل مراكز الانتخابات بالبلاد.

وأضاف، أنه تم تخصيص بطاقات الاقتراع لكل ولايات السودان بنسبة 80% عدا ولايتي الخرطوم وجنوب دارفور بنسبة 90% لكبر التعداد السكاني في الولايتين.

وأفاد المسؤول وكالة السودان للأنباء، أن المفوضية تعمل حاليا على تدريب أكثر من 60 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية بالبلاد والتي تبدأ بمرحلة الاقتراع في 13 أبريل المقبل، موضحا أن التصويت يتم عبر سبع بطاقات.

وأعلن مسؤول السجل واللجان الفنية بالمفوضية، أن السجل الخارجي لعدد الناخبين يشمل 105 آلاف ناخب، مشيراً إلى فتح سبعة مراكز انتخابية خارج السودان، بكل من المملكة العربية السعودية، والإمارات، وسلطنة عمان، وقطر، ومصر، وبريطانيا، وبلجيكا.

وقال إن التدريب بدأ بضباط الانتخابات الولائية والقومية، ثم تلاه تدريب رؤساء اللجان العليا للانتخابات، وأخيرا تدريب موظفي الاقتراع.

وأوضح محمد أحمد، أن التقارير الواردة للمفوضية، تؤكد سير الحملات الانتخابية بصورة طبيعية بلا عراقيل، مشيرا للتعاون الجيد بين الأجهزة الشرطية والأمنية والشعبية في هذا الشأن.

Leave a Reply

Your email address will not be published.