Tuesday , 21 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جنوب دارفور تستعد لتدشين حملة البشير الانتخابية الأحد

نيالا 21 مارس 2015- أعلنت الهيئة الشعبية لدعم مرشح حزب المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية بولاية جنوب دارفور، اكتمال الاستعدادات لاستقباله بمدينة نيالا، الأحد، في اطار تدشين حملته للانتخابات المزمع إجراؤها في ابريل المقبل.

وقال عضو الهيئة الشعبية لدعم ترشيح عمر البشير مصطفى محمد ابراهيم لـ”سودان تربيون “، ان الهيئة أكملت كافة الاستعدادات لاستقبال البشير، الأحد، بمضمار الفروسية في أقصي جنوب نيالا، مشيرا الى استنفار كافة الفعاليات على مستوى محليات الولاية البالغة عددها (21) محلية بالاضافة الي تنظيمات المجتمع المدني المساندة للهيئة.

وأكد مصطفى أن التجهيزات تمت بصورة متقنة، ومتفردة تختلف عن سابقاتها من حيث الإعداد، والحشود الجماهيرية منوها الى المشاركة الفعالة لشريحة الفرسان والهجانة مؤكدا نجاح الحملة الانتخابية كما خطط لها.

غير أن عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي بالولاية المقاطع للانتخابات، شمس الدين محمد صالح أكد ان المواطن بالولاية لا يولي الانتخابات المزعومة أي إهتمام، ولا يوجد أي تفاعل نحوها منوها الى انها معزولة جماهيريا وقال ان نتائجها محسومة ولا تفضي إلا لإطالة عمر النظام رغم فشله في توفير ابسط المقومات الحياتية للمواطنين بالبلاد.

ويرى شمس الدين ان من الأجدى تسخير مبلغ الـ86 مليون دولار الموجهة للانتخابات، في توفير الخدمات الضرورية خاصة ان ولاية جنوب دارفور وعلى مدى عشرة سنوات لم تنعم بخدمات الكهرباء والمياه مشيرا الى رداءة التعليم والإضطرابات المستمرة لنقابة التعليم بسبب المتأخرات البالغة قدرها اكثر من 61 مليار جنيه.

ولاحظت “سودان تربيون” في استطلاع ميداني ضعف الإقبال الجماهيري، على التفاعل مع الانتخابات مقارنة بنظيرتها السابقة التي اجريت في العام 2010، وتكاد الشوارع في العاصمة نيالا ومحلياتها تكون خالية من ملصقات الدعاية الانتخابية كما أن ندوات المخاطبة الجماهيرية تكاد تكون شبه منعدمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.