Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إصابة قائد ميداني بقوات ” دبجو” في اشتباكات بالفاشر

الفاشر 11مارس 2015- هاجم جنود من حركة العدل والمساواة السودانية الموقعة على اتفاق سلام مع الحكومة السودانية، منزلا يقيم فيه،قائد ميداني بوسط الفاشر عاصمة شمال دارفور ما أدى لإصابته بجراح ، وذلك احتجاجا على تحديد رئيس الحركة بخيت عبد الكريم دبجو حوالى 32 نمرة عسكرية ،مخصصة للعدل والمساواة في اطار الترتيبات الامنية ،وحصرها على أفراد من أسرته.

عبدالكريم بخيت دبجو
عبدالكريم بخيت دبجو
وهوجم القائد الميداني عبد الماجد صابون ، مساء الإثنين، بواسطة جنود مسلحون، فتحوا نيرانهم على الرجل داخل منزله وأصيب بجروح في ساقه .

وقال شهود عيان بالحي لـ”سودان تربيون “ان الجنود الذين يستغلون عربتين مدججتين باسلحة الدوشكا احرقوا منزل القائد الميداني بالكامل بجانب منزلين مجاورين ، اثناء اشتباكهم مع جنود كانوا بالمنزل وأفاد الشهود بام الطرفين تبادلا اطلاق أعيرة نارية كثيفة ،أشاعت حالة من الرعب وسط قاطني الحي.

واضاف الشهود ان قوات من الاجهزة الامنية خفت الي منطقة الحادث غير انها لم تتدخل لاعتبارها ان النزاع بين قوات الحركة .

وأفاد مصدر مسوول بالحركة “سودان تربيون ” ان المهاجمين كانوا يهدفون الى اعتقال القائد الميداني عبد الماجد صابون ولكنهم فشلوا بعد الاشتباك العنيف الذي وقع بين الطرفين .

وسبق ان نفذ جنود من حركة العدل والمساواة في الشهر الماضي هجوما علي منزل رئيس الحركة مما ادي الي اشتباكات مع الحرس الشخصي ووقوع إصابات وسط قوات الطرفين .

وتعيش حركة العدل والمساواة الموقعة علي اتفاقية الدوحة خلافات حادة بين بعض الجنود ورئيس الحركة خاصة بعد تنفيذ بند الترتيبات الامنية لاتهامهم دبجو باحتكار الرتب العسكرية المخصصة للضباط في أسرته دون اي اعتبار لمجهودات قادة الحركة الآخرين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.