Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نائب البشير: دعوة المظلوم أخطر على السودان من سلاح المتمردين

الخرطوم 24 فبراير 2015 ـ نصح نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن، وزير العدل محمد بشارة دوسة بوضع هاتف مركزي مباشر في وزارته لاستقبال شكاوي المواطنيين والمتضررين، موضحا أن “دعوة المظلوم” أعظم خطرا على البلاد من سلاح المتمردين.
imagescahbkfbj.jpgوأكد حسبو في حفل افتتاح رئاسة النيابة العامة قطاع الخرطوم شمال، الثلاثاء، أن دعوة المظلوم أخطر من المتمردين حاملي السلاح أو أي شئ آخر.

وقال “هذه الدعوة ليس لها حجاب بينها وبين الله” مطالباً بإتقاء دعوة المظلوم بأي طريقة عبر مساعدته ومعاونته واحقاق حقوقه، وتابع “بنصرنا للمظلومين والفقراء والضعفاء سينصرنا الله لأن قصة (الانقاذ) تمكين دين الله في الأرض”.

وطالب نائب رئيس الجمهورية وزير العدل محمد بشارة دوسة، بأن يضع هاتفاً مركزياً مباشراً لاستقبال شكاوي المواطنيين والمتضررين باعتبار أن رئاسة الجمهورية لديها هاتف لاستقبال الشكاوي، يعمل على تقليل الشكاوي والمظالم.

وقطع بحاجة المجتمع للتوعية بحقوقه القانونية، وكلف وزير العدل والشرطة والقضاء بإيجاد وسائل لتوعية المواطنين في كيفية جلب حقوقهم وممارستها، وحذر من أنه في حال عدم حصول المواطنين على حقوقهم فإنهم سيتجهون الى البديل وهو النزاع واستخدام إجراءات ووسائل غير قانونية.

ولفت حسبو الى أن الدولة واجبها توفير العون القانوني للمواطن في حال عدم أيجاده المقابل المالي لتكليف محامٍ لقضاياه، داعيا المحاميين للإنبراء للعون القانوني وتوعية الناس بحقوقهم والدفاع عنها.

وحذر من أنه حال عدم العمل وفق العون القانوني “سيصبح العدل سلعة لفئة معينة مقتدرة تستطيع أن تقاضي”.

ووصف مظاهر ممارسة (الكشة) بغير القانونية لأنها تأخذ إيجارات بالنزع أو القوة الجبرية وأشار الى أن النهضة العدلية شهدت تطورا كبيرا في عهد دوسة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.