Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير: “الجنائية” الآن تعاني من موت سريري

الخرطوم 21 فبراير 2015 ـ قال الرئيس السوداني عمر البشير إن أوضاع السودان ليس كما يتم تصويرها في الخارج، وقطع بأن المحكمة الجنائية الدولية التي تطالب بتوقيفه، تعاني الآن من “موت سريري”.

البشير يخاطب حشدا جماهيريا في الجنينة بولاية غرب دارفور ـ الأحد 18 يناير 2015
البشير يخاطب حشدا جماهيريا في الجنينة بولاية غرب دارفور ـ الأحد 18 يناير 2015
وأكد البشير في حوار بثه تلفزيون السودان بالتزامن مع احدى القنوات العربية، السبت، أن الأوضع في السودان أفضل بكثير مما يحاول الآخرون تصويره، في إشارة الى ان ما يتم نقله وتصويره في الأجهزة الإعلامية بعيد كل البعد عن الواقع.

وحول المحكمة الجنائية الدولية قال الرئيس السوداني قال إن: “المحكمة الجنائية حصل ليها موت سريري”.

وتتهم المحكمة التي مقرها لاهاي، البشير ووزير الدفاع الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين ووالي شمال كردفان أحمد هارون وعلي كوشيب قائد احدى المليشيات في دارفور، بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور.

وأكد البشير رفض حكومته للسياسة الأمريكية بالمنطقة، وزاد “نحنا رفضنا السياسة الامريكية بالمنطقة” موضحا أن واشنطن هي السبب في كل ما يدور الآن وتابع “هي وراء كل المشاكل في المنطقة” مشيرا إلى أن بعض الشركات الامريكية كانت مجحفة في حق السودان.

واتهم “راديو دبنقا” بالعمالة لأن شركات إسرائيلية تقف خلفه وتدير سياسة تحريره.

وأثار “راديو دبنقا” مزاعم حول اغتصاب أكثر من 200 بقرية “تابت” بولاية شمال دارفور في ليلتي 30 و31 أكتوبر الماضي، ما خلق أزمة بين الحكومة السودانية والمنظمات الدولية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.