Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الداخلية: لن نسمح باحتجاجات مطلبية تغلق الشوارع وتعطل المصالح

الخرطوم 17 فبراير 2015 – لوح مسؤول رفيع بوزارة الداخلية السودانية، بتعامل حاسم مع أي احتجاجات ينفذها المواطنون تجنح الى إغلاق الطرق وإثارة الفوضى وتعطل مصالح الآخرين.

احتجاجات لأهالي (الشجرة) بالخرطوم في يونيو 2014
احتجاجات لأهالي (الشجرة) بالخرطوم في يونيو 2014
وقال مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق محمد احمد علي في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن قواته ستتعامل بحسم ووفق القانون مع كل من يخالف القوانين حاثا المواطنين على أهمية التعامل بطرق حضارية والتعبير عن مطالبهم يوسائل سلمية دون اللجؤ لاغلاق الطرق.

وأوضح ان الشرطة رصدت مؤخرا مطالبات في بعض المناطق السكنية عمد فيها الاهالي الى إغلاق الطرق والشوارع ما ادى وفق قوله الى تعطيل مصالح الناس وإغضابهم.

وشدد المسؤول الشرطي على ان المطالب الجماعية لايجب ان يعبر،عنها باغلاق الطرق ورشق الشرطة بالحجارة بل تسليم مذكرته للشرطة ويمكن ان يصل صوته للجهات العليا بدون اللجؤ لاساليب العنف وإغلاق الشوارع وتعطيل المصالح العامة.

واستخدمت الشرطة السودانية، الجمعة الماضية، الغاز المسيل للدموع لتفريق احتجاجات في ضاحية حلفاية الملوك 11 كلم شمالي وسط الخرطوم، ما أدى إلى سقوط مصابين، في احتجاجات شهدت هتافات بشعارات مناوئة للحكومة.

وينفذ أهالي منطقة “الشجرة” جنوب العاصمة السودانية منذ يونيو 2014، احتجاجات شبه متواصلة، على استغلال وزارة الدفاع لأراضٍ بالمنطقة بشكل استثماري، وتشهد المنطقة مواجهات اسبوعية شبه مستمرة يغلق على اثرها الاهالى الطرق الرئيسية ويرشقون قوات الشرطة بالحجارة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.