Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يؤكد استمرار سفارته بصنعاء رغم اغلاق سفارات باليمن

الخرطوم 13 فبراير 2015 ـ نفت وزارة الخارجية السودانية، الجمعة، ما أشيع حول اتجاه الخرطوم لإغلاق سفارتها بدولة اليمن، في ظل الاضطرابات الأمنية التي تشهدها العاصمة صنعاء ومدن أخرى، كما نفت اقتحام سودانيين لسفارة بلادهم في برلين.

وقال المتحدث بسام وزارة الخارجية، يوسف الكردفاني- في تصريح صحفي الجمعة- إن ما أشيع حول أغلاق السفارة السودانية بصنعاء لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن سفارة السودان باليمن تعمل بشكل طبيعي على مدار اليوم وتقدم خدماتها للجالية السودانية هناك.

وكشف الكردفاني، عن تكوين غرفة مراقبة لمتابعة أحوال السودانيين باليمن، واستبعد وجود أي نية لدى حكومة الخرطوم لإغلاق سفارتها هناك، مشيرا إلى أن السودانيين الموجودين في اليمن يتمتعون بالأمن والاستقرار ولا يوجد أي استهداف لهم.

وأعلنت كل من السعودية وألمانيا وإيطاليا، الجمعة، إغلاق سفاراتها في اليمن موقتا وإعادة موظفيهما بسبب أعمال العنف في هذا البلد، وقبلها اتخذت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ذات الخطوة.

وفي سياق آخر، نفى المتحدث باسم الخارجية تعرض سفارة السودان في العاصمة الألمانية (برلين) إلى هجوم من قبل طالبي لجوء سودانيين، وقال “ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في هذا الشأن غير صحيح”.

وأوضح الكردفاني، أن ما حدث هو توجه نحو عشرة أفراد من طالبي اللجوء إلى مقر السفارة السودانية وطلبوا لقاء القنصل، معتقدين أن الحكومة الألمانية رفضت إعطاءهم حق اللجوء بسبب نشاط السفارة، وجهودها لتقديم الحقائق حول السودان للحكومة الألمانية، ما انعكس إيجابا على علاقة السودان بألمانيا وسلبا على إعطائهم حق اللجوء.

Leave a Reply

Your email address will not be published.