Thursday , 1 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مساعد البشير في نيويورك للقاء كي مون ورئيس مجلس الأمن

الخرطوم 11 فبراير 2015- مدد مساعد الرئيس السوداني إبراهيم غندور، زيارته للولايات المتحدة الأمريكية بعد ان انهي محادثاته مع المسؤولين في الادارة الامريكية الأربعاء ،لينتقل الى نيويورك لعقد مباحثات مع المسؤولين في الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي.

_-252.jpgوقالت مصادر مطلعة في الخرطوم أن مساعد الرئيس ابراهيم غندور سيعقد لقاءً مهماً بنيويورك مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بجانب نائب الأمين العام، ورئيس مجلس الأمن الدولي .

وتجيء لقاءات غندور في إطار زيارته للولايات المتحدة الأميركية، وكان غندور أجرى منذ وصوله واشنطن، مباحثات مع مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأميركية بالبيت الأبيض والخارجية الأمريكية، في إطار الحوار السوداني الأميركي الذي يبحث عدداً من القضايا العالقة.

واحيطت تلك المحادثات بتعتيم واضح ،حيث لم يعرف حتى الشخصيات التي إجتمع اليها غندور وما توصلت اليه المباحثات الهادفة الى إزالة التوترات بين الخرطوم وواشنطن.

وتوجه غندور الى الولايات المتحدة، مطلع هذا الأسبوع، بدعوة رسمية من ادارتها لمناقشة الملفات العالقة بين البلدين وإدارة حوار ثنائي ينهى حالة التوتر والتجاذب التي ميزت العلاقات على مدى سنوات طويلة.

وتطالب الخرطوم بتناول ملف العلاقات الثنائية وإلغاء العقوبات الاقتصادية ورفع السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، وتذكر بتعاونها في ملف الإرهاب واعتراف الادارة الأمريكية بذلك.

كما يشدد مسؤولو الحكومة السودانية بضرورة الفصل بين العلاقات الثنائية والأوضاع الداخلية في البلاد خاصة النزاع الجاري في المنطقتين ودارفور.

وأعلنت واشنطن أكثر من مرة عن دعمها للحوار الوطني وتأييدها لجهود الوسيط الافريقي تابو امبيكي وطالبت الحكومة السودانية بتهيئة المناخ الملائم والسماح بمرور المعونات الانسانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.