Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

والي جنوب دارفور يدعو لمقاطعة البضائع الفرنسية والدنماركية

نيالا 8 فبراير 2015 – دعا والي ولاية جنوب دارفور آدم محمود جار النبي الي مقاطعة المنتجات والبضائع الفرنسية والدنماركية بسبب تبني تلك الدول لنشر صورا مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام، وإعتبر تكرار الإساءة والاستمرار فيها يتطلب من جميع المسلمين وقفة صلبه للرد علي من اسماهم أعداء الاسلام منوها الي وجوب محاربة تلك الدول اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.
-287.jpgوقال جار النبي لدي مخاطبته الحشد الجماهيري لرجال الطرق الصوفية الذي نظمته، الأحد، محليات ” نيالا شمال وبليل وبلدية نيالا” استنكارا لنشر صحيفة “شارلي ايبدو” الفرنسية صورا مسيئة للرسول الكريم،ان على المسلمين أن يقاطعوا كل ما تنتجه الدول التي يسئ مواطنيها للإسلام للتأثير علي اقتصاد تلك الدول ومحاربتها .

وأشار الي ان الأمة الاسلامية لهم بالمرصاد وأوضح انهم سيبذلون أرواحهم رخيصة للدفاع عن العقيدة والدين، مؤكدا ان ردهم علي الذين يسيئون الى الاسلام سيكون قويا.

واعتبر محمود ان المسيرة الغاضبة رسالة قوية من ولايته الى أعداء الاسلام مناشدا الطرق الصوفية بضرورة الاعتصام والتمسك بشريعة الاسلام ونبذ كل ما يؤدي الى شتات الأمة الاسلامية والتحلي بالقيم والأخلاق الفاضلة التي أقرتها الشريعة.

واحتشد بنيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور الآلاف من رجال الطرق الصوفية وشيوخ الخلاوي بالاضافة الى طلاب المدارس الثانوية استنكارا للصور المسيئة التي نشرتها صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية قبل نحو اكثر من شهر، مما ادى لردود أفعال عنيفة في العديد من الدول الإسلامية والعربية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.