Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

سطو ليلي يخلف قتلى وجرحى في شمال دارفور

الفاشر 27 يناير 2015 ـ لقي شخصان مصرعهما في عملية سطو ليلي بحي المصانع وأصيب تاجر آخر بجروح خطيرة على يد مسلحين تمكنوا من نهب عربته من امام منزله بحي الخنساء بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور في تطور هو الأخطر من نوعه في الانفلات الأمني بالولاية منذ مطلع العام الحالي.

وقال شهود عيان بالحي لـ”سودان تربيون” ان مجموعة مسلحة من أربعة أفراد يستغلون عربة ماركة “اتوس” بدون لوحات أطلقوا النار على التاجر امام منزله في عصر، الاثنين، ما أدى الي إصابة ساقه، وفروا هاربين بعد تمكنهم من السطو على سيارته والتوجه بها الي جهة غير معروفة وأضاف أحد الشهود ان المصاب في حالة خطرة ما تطلب تحويله الي الخرطوم.

وقال محمد اسحق شقيق احد القتيلين لـ”سودان تربيون” إن أربعة مسلحين سطو علي منزل شقيقه احمد في وقت متأخر من ليل الأحد الماضي في محاولة لنهب مبالغ مالية مما ادى الى عراك عنيف تمكن شقيقه من إصابة احد الجناة بمدية كان يحملها وأمسك به لكن احدهم اطلق عليه النار وارداه قتيلا على الفور، ولاذوا بالفرار وأكد تدوين بلاغات جنائية في مواجهة المتهمين تحت المادتين 130 القتل العمد و175 المتعلقة بالنهب.

وأفاد مصدر مأذون بان فريق من المباحث الجنائية أفلح في إلقاء القبض على ثلاثة من الجناة بعد توافر معلومات تشير الى تحصنهم بأحد الأوكار مشيرا الى انهم من ضمن معتادي الأجرام بالفاشر.

وتشهد ولاية شمال دارفور في الآونة الأخير ازدياد معدلات الانفلات الأمني بشكل مريع كان آخرها اغتيال 9 أفراد من أسرة واحدة أغلبهم من النساء والأطفال عندما كانوا في جني ثمار مزروعاتهم بمنطقة “سمبو” شرقي الفاشر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.