Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الأتحادي الأصل يعلن عن مؤتمر صحفي “حاسم” الإثنين

الخرطوم 18 يناير 2015 ـ يعقد الحزب الاتحادي الدمقراطي الأصل مؤتمرا صحفيا بمكتب القيادي بالحزب د. علي السيد بالخرطوم، عند الساعة الخامسة مساء الإثنين، وقال أحد منظمي المؤتمر لـ”سودان تربيون” إن قيادات ستدلي للصحفيين بإفادات حاسمة حول الراهن السياسي.

محمد عثمان الميرغني
محمد عثمان الميرغني
ورفض القيادي، الذي فضل حجب اسمه، الافصاح عن دواعي عقد المؤتمر الصحفي، لكنه أكد “أن قيادات في الحزب ستحسم قضايا مهمة وتضع النقاط فوق الحروف خلال لقائها بالصحفيين”.

وتبرأت مجموعة باسم “حركة الجماهير والقطاعات” في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بزعامة الشيخ حسن أبوسبيب، الأحد الماضي، من المشاركة في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في أبريل المقبل، وذلك بعد أن أعلن زعيم الحزب وراعي السجادة الختمية محمد عثمان الميرغني دعم ترشيح الرئيس عمر البشير لرئاسة الجمهورية.

وأكدت المجموعة صبيحة عقدها اجتماعا بمنزل أبوسبيب في أمدرمان تكوين مكتب سياسي انتقالي للحزب ومقاطعة الحزب التامة للانتخابات والخروج من المشاركة في الحكومة.

وتعرض الحزب الاتحادي الديمقراطي لعدد من الانقسامات خلال حقبة “الإنقاذ”، ما أضعف الحزب العريق وجعل أعضائه موزعين تحت أكثر من لافتة.

وكان الوزير برئاسة مجلس الوزراء القيادي بالحزب الاتحادي أحمد سعد عمر أعلن، قبل نحو أسبوعين، عن تكليفه شخصياً من الميرغني لمساندة ومؤازرة ودعم ترشيح الرئيس البشير لرئاسة الجمهورية في الانتخابات.

وترفض قوى المعارضة إجراء الانتخابات في ميقاتها المضروب في أبريل المقبل، لحين تشكيل حكومة إنتقالية تشرف على تعديل الدستور والقوانين ومن ثم إجراء انتخابات معترف بها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.