Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مفوضية الانتخابات تطالب الأحزاب بتسمية رموزها الانتخابية

الخرطوم 20 نوفمبر 2014 ـ طالبت المفوضية القومية للانتخابات في السودان، الخميس، الأحزاب السياسية بتأكيد الرموز الانتخابية الخاصة بها كرموز للانتخابات المقرر إجراؤها في أبريل المقبل.
436x328_58068_100301.jpgوتشير “سودان تربيون” إلى أن المؤتمر الوطني الحاكم كان قد اختار في الانتخابات التي أجريت في العام 2010 “الشجرة” كرمز لمرشحيه، بينما اختار الاتحادي الديمقراطي الأصل “العصا”، واختار الحزب الشيوعي السوداني “الشاكوش”، والمؤتمر الشعبي “الشمس”، والمؤتمر السوداني “اليد”، وحزب الأمة القومي “الكبس”.

وترفض قوى المعارضة إجراء الانتخابات في ميقاتها المضروب في أبريل 2015، لحين تشكيل حكومة إنتقالية تشرف على تعديل الدستور والقوانين ومن ثم إجراء العملية، بينما تتمسك مفوضية الانتخابات وحزب المؤتمر الوطني الحاكم بإقامتها في الموعد.

وقال عضو المفوضية صفوت صبحي فانوس ـ مسؤول التواصل مع الأحزاب ـ إن المفوضية أرسلت خطابات مكتوبة إلى مناديب الأحزاب السياسية المعتمدين لدى المفوضية بضرورة الاتصال وتأكيد الشعارات الانتخابية للأحزاب فيما يختص بالمرشحين لكافة المستويات.

وأضاف فانوس للمركز السوداني للخدمات الصحفية “طالبنا الأحزاب بتأكيد إعتماد الرموز السابقة التي كانت ترمز لهم في انتخابات العام 2010، أو إذا أرادوا تغييرها”.

وأضاف أن بعض الأحزاب سجلت للمشاركة في الانتخابات لأول مرة لذا طالبتهم المفوضية بإختيار وتحديد الشعارات التي يريدونها.

وأعلنت مفوضية الانتخابات، الإثنين الماضي، اكتمال مرحلة السجل الانتخابي وتقسيم الدوائر الجغرافية للانتخابات العامة، وذلك بتسجيل 13 مليون نسمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.