Sunday , 14 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تحقيق حول تسمم أعضاء في المؤتمر العام لـ”الوطني” بسبب وجبة

الخرطوم 23 أكتوبر 2014 ـ أصيب عدد من أعضاء المؤتمر العام للمؤتمر الوطني الحاكم في السودان بحالات تسمم نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشرطة القريب من مقر انعقاد المؤتمر العام الرابع للحزب في ضاحية بري شرقي العاصمة الخرطوم، بينما باشرت لجنة التحقيق حول الأمر.

أعمال المؤتمر العام الرابع لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ـ إرشيف
أعمال المؤتمر العام الرابع لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ـ إرشيف
يشار إلى أن المؤتمر العام الرابع للمؤتمر الوطني الحاكم، الذي ينعقد في الخرطوم بمشاركة 6 ألاف عضو، سيختتم أعماله السبت المقبل بانتخاب رئيس الحزب واجازة التوصيات.

ووفقا لمصادر موثوقة في حزب المؤتمر الوطني فإن ما بين 20 ـ 30 من الأعضاء القادمون من الولايات تعرضوا للتسمم بعد تناول احدى الوجبات وتم اسعافهم إلى المستشفى، بينما باشرت اللجنة المنظمة اتخاذ إجراءات عاجلة لتحديد موضع الخلل ومعالجته.

وقال المصدر إن اللجنة المنظمة لفعاليات المؤتمر اطمأنت على صحة عدد من أعضاء المؤتمر القادمين من الولايات كانوا قد أصيبوا بحالات تسمم وباشرت اللجنة الطبية الفرعية فورا تقديم الخدمة العلاجية لهم.

وأفاد رئيس لجنة الخدمات بالمؤتمر العام أن معظم الحالات التي لم تتجاوز بضعة عشر حالة تلقت العلاج اللازم وغادرت إلى أماكن إقامتها.

ووقف نائب رئيس المؤتمر الوطني إبراهيم غندور، مساء الخميس، على مغادرة آخر المصابين بحالات التسمم من مستشفى الأطباء بالخرطوم.

وكان عدد من قيادات الحزب قد أشرفوا وتابعوا عملية تقديم الخدمات الطبية للمصابين من عضوية المؤتمر إلى أن غادر آخرهم المستشفى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *