Tuesday , 16 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المهدي وابوعيسى يتفقان على تسريع وحدة قوى المعارضة

القاهرة 16 أكتوبر 2014- إتفق رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني فاروق ابوعيسى وزعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي على تسريع خطوات توحيد المعارضة والعمل المشترك من اجل انهاء الحرب واقامة حكم ديمقراطي في البلاد.

صورة ارشيفية: زعيم المؤتمر الشعبي حسن الترابي (يمين) و زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي (وسط) و رئيس تحالف قوى الاجماع الوطني فاروق ابو عيسى (يسار) - رويترز
صورة ارشيفية: زعيم المؤتمر الشعبي حسن الترابي (يمين) و زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي (وسط) و رئيس تحالف قوى الاجماع الوطني فاروق ابو عيسى (يسار) – رويترز
وقال بيان مقتضب صدر عقب اجتماع ابوعيسى الى المهدي في القاهرة السبت انهما اتفقا من اجل “تصفبة نظام الحزب الواحد واقامة سلام عادل وشامل وتحول ديمقراطي كامل يحقق عبر وسائل سياسية: إما حوار منتح باستحقاقاته أو انتفاضه شعبية سلمية”.

ونص البيان الذي صدر بعد سلسلة من اللقاءات بين الزعيمين المعارضين أيضا على اكمال بناء مشروع وطني لإدارة البلاد عبر حكومه انتقاليه تستند علي برنامج انتقالي و يعقد في خاتمة الفترة الانتقالية مؤتمر دستوري للاتفاق علي كافة قضايا البلاد مؤسسا لمرحله ديمقراطيه مستدامة.

وبمثل اللقاء النادر بين الرجلين محاولة جديه لاحتواء خلافات عاصفة ميزت علاقة المهدي بتحالف قوى الإجماع الوطني وادت الى تجميد حزب الامة عضويته في التحالف والسعي الى تكوين تجمع مواز لكيانات حزبية معارضة ، وهى ذات الخطوة التى أنتقدها فاروق ابوعيسي في مؤتمر صحفي عقده في مطلع أكتوبر الجاري هاجم فيه جهات معينة بالجبهة الثورية قال أنها وراء محاولات شق تجمع الداخل المعارض..

وأكدت الجبهة الثورية من جانبها على تمسكها بعلاقاتها المتميزة مع قوى الإجماع الوطني وتمسكها بالعمل على توحيد قوى الصف المعارض بهدف تحقيق السلام وإقامة نظام ديمقراطي في البلاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *