Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الأمن السوداني يمنع قياديا في حزب الأمة من التوجه إلى القاهرة

الخرطوم 8 أكتوبر 2014 ـ منعت سلطات الأمن في مطار الخرطوم الدولي، مساء الأربعاء، مساعد الأمين العام لحزب الأمة القومي، الفاضل تيمان، من مغادرة البلاد إلى القاهرة، وأخطر رجال من جهاز الأمن والمخابرات تيمان بأن قيادات حزب الأمة القومي محظورة من السفر بتعليمات عليا.

وقال تيمان لـ”سودان تربيون” إنه كان بصدد اللحاق بوالده الذي سافر إلى مصر مستشفيا، وأضاف أنه طلب من رجال الأمن معرفة سبب حظره من السفر وما إذا كان مطلوبا في قضية، فأبلغوه بأنهم جهة تنفيذية فقط.

وكان جهاز الأمن السوداني قد منع في أغسطس الماضي، نائب رئيس حزب الأمة القومي محمد عبد الله الدومة من السفر إلى العاصمة الفرنسية، للحاق بمباحثات بين حزبه والجبهة الثورية أفضت إلى توقيع “إعلان باريس” في الثامن من أغسطس.

وأعلن جهاز الأمن في 27 سبتمبر الماضي، إعتزامه الشروع في تدوين بلاغات في مواجهة زعيم حزب الأمة الصادق المهدي بعد ساعات من إشتراط الرئيس عمر البشير لعودة المهدي للبلاد التبرؤ من “إعلان باريس”.

وقال البشير حينها إن زعيم حزب الأمة وقع اتفاقا مع الجبهة الثورية لتغيير النظام، والجبهة الثورية أسست برنامجها على إسقاط النظام بالعمل المسلح.

Leave a Reply

Your email address will not be published.