Friday , 14 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الشرطة السودانية توقف متهمين بقتل الدبلوماسي الأسباني

الخرطوم 3 أكتوبر 2014 ـ أعلنت الشرطة السودانية، الجمعة، توقيف متهمين بقتل الدبلوماسي الأسباني المسوؤل عن منح التاشيرات بالسفارة الأسبانية في الخرطوم، وكشف المكتب الصحفي للشرطة التفاصيل في مؤتمر صحفي عقد قبل قليل برئاسة شرطة ولاية الخرطوم بالمقرن.
-214.jpgوكان إميليانو قارسيا، مسؤول القسم القنصلي بالسفارة الأسبانية، قد عثر عليه مقتولا داخل شقته في حي “قاردن سيتي” الراقي، صباح الإثنين الماضي، عندما عثرت الخادمة عليه مطعونا بمدية في عنقة وبطنه، دون وجود كسر أو حالة سرقة بالشقة ما يدل على تواجد الجاني مع القتيل، كدليل أولي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نقله المكتب الصحفي للشرطة، الإثنين الماضي، إن المجني عليه يبلغ من العمر (61 عاماً) ويقيم بالسودان منذ ثلاثة أعوام، وأن الشرطة باشرت إجراءاتها القانونية والفنية وقامت بتحريز مكان الحادث فور ورود البلاغ كما تم تكوين فريق متكامل للتحقيق في الواقعة لكشف ملابساتها.

وأكدت الخارجية السودانية في حينه أن شرطة ولاية الخرطوم وفرقها المتخصصة من المباحث الجنائية باشرت إجراءات التحري بغية الوصول الى الجاني أو الجناة بأسرع فرصة ممكنة، وأشارت إلى ثقتها في القدرات المهنية العالية لشرطة المباحث ومقدرتها على الوصول لمرتكبي الجريمة.

وتشير “سودان تربيون” إلى أن رئاسة وزارة الخارجية زارت مسرح الجريمة وتابعت التطورات عبر مدير المراسم السفير أمين الكارب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.