Wednesday , 28 September - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرلمان السوداني يطالب بمحاصرة سفارات غربية وعربية تدعم إسرائيل

الخرطوم 3 أغسطس 2014 ـ قال البرلمان السوداني إنه بصدد استدعاء وزير الإعلام لمسألته بشأن إنشغال القنوات الحكومية عن القصف والتقتيل الذي تمارسه إسرائيل في قطاع غزة، وتعهد بتنظيم تظاهرات خلال العطلات لمحاصرة السفارات الغربية والعربية بالخرطوم المساندة لتل أبيب.

البرلمان السوداني
البرلمان السوداني
واعلنت الهيئة التشريعية، في جلسة طارئة السبت، عن اتجاهها لتحريك الشعوب الإسلامية ضد اسرائيل على المستوى الداخلي والخارجي وطالبت السودانيين بالمشاركة في تلك المسيرات للتعبير عن رفضهم “للمجازر الإنسانية وقتل الأبرياء في قطاع غزة”.

وطالب البرلمان باحياء “هيئة الدفاع عن العقيدة والوطن” لتحريك المواطنين. وتشير “سودان تربيون” إلى أن “هيئة الدفاع عن العقيدة والوطن”، عرفت خلال حكم “الانقاذ” بتنظيم المواكب المؤيدة للنظام الحاكم.

ووجه البرلمان في جلسته الطارئة المستشفيات السودانية باستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين، كما قرر استدعاء وزير الخارجية بشأن تطورات القضية الفلسطينية موجها وزير الخارجية بمخاطبة الجامعة العربية باسم السودان لعقد جلسة طارئة.

وانتقد برلمانيون القناة الفضائية السودانية لتركيزها على الأغاني والمسلسلات وتجاهل ما يحدث في غزة، فضلا عن دعوة بعض الإعلاميين للتطبيع مع إسرائيل داعين وزير الإعلام لتنبيه الإعلام الوطني للتركيز على القضية الفلسطينية.

وطالبت الهيئة التشريعية، التي تضم المجلس الوطني ومجلس الولايات، في بيان، بفتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، وشددت على ممارسة الضغوط لإيقاف العدوان وتقديم القادة الإسرائيلين للعدالة.

وأشار رئيس الهيئة الفاتح عزالدين إلى مخاطبتهم الحكومة المصرية عبر اجتماع منظمة التعاون الاسلامي في إيران لفتح معبر رفح لتقديم العون الانساني واعتبر منع دخول الدواء والغذاء مشاركة في الجريمة.

وانتقد الفاتح ما اسماه بالسبات العميق وسط العرب تجاه القضية وقال إن التفاعل الأوروبي الرافض للعدوان الإسرائيلي أكبر من الإسلامي.

ودعا اتحاد المحامين لتحريك الموقف القانوني وتجريم إسرائيل “كدولة حرب وابادة جماعية” مشددا على ضرورة التكاتف العرب الاسلامي لرد “العدوان الصهيوني” واتخاذ موقف موحد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.