Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

هيئة حكومية تطارد الفساد بحملات تفتيش على المؤسسات

الخرطوم 14 مايو 2014- شدد د. أحمد التجاني الجعلي رئيس هيئة المظالم والحسبة العامة على إجراء حملة تفتيش وتحقيق على مؤسسات الدولة كافة لمكافحة الفساد ورفع الظلم عن الناس، وقال في مؤتمر صحفي الثلاثاء إنّ الهيئة فرغت من إعادة هيكلة الهيئة، كما قامت بإعداد مشروع قانون جديد ستقوم بموجبه بحملة تفتيش وتحقيق لكل مؤسسات الدولة.

وأكد أنّ الهيئة بدأت تنظر في (49) مظلمة وفصلت في ثلثي تلك القضايا، ورفعت توصيتها لرئاسة الجمهورية بجبر الضرر، وأشار التجاني إلى أن مشروع القانون الجديد ينص على عمل الهيئة في رفع الظلم البين وتأمين الكفاءة والطهر في عمل الدولة والتفتيش على أداء أجهزة الدولة وإبراز نواحي الإخفاق والإنجاز والتحقق من الاستغلال الأمثل للإمكانات المادية والبشرية والأضرار الناشئة عن سوء استخدام السلطة أو الفساد من أجهزة الدولة.

وكشف التجاني عن اختيار السودان ضمن عضوية (7) دول في اللجنة التنفيذية لانتخاب إتحاد أمناء المظالم في الدول الإسلامية وذلك بمشاركة (31) دولة إسلامية ومنظمات دولية بحقوق الإنسان في مؤتمر أمناء المظالم في باكستان بعد أن قرّر وزراء الخارجية في الدورة التاسعة والثلاثين إنشاء مؤسسة أمانة المظالم لرفع الظلمات عن الناس.

Leave a Reply

Your email address will not be published.