Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مباحات بشان تمثيل (التحرير والعدالة) في مفوضية نزع السلاح

الخرطوم 9 مابو 2014- بحثت حركة التحرير والعدالة ومفوضية نزع السلاح وإعادة الدمج والتسريح ومفوضية الترتيبات الأمنية الخميس كيقية ، تمثيل حركة التحرير والعدالة في المفوضية وإدخال منسوبيها فى هياكل المفوضية والترتيب لإعادة إدماج المسرحين من الحركة ورصيفاتها الموقعة على سلام دارفور.

وقال الأمين العام للتحرير والعدالة بحر أبوقردة ، أن الإجتماع ناقش تمثيل الحركة في المفوضية على مستوى المركز و دارفور، كما بحث مع مفوضية الترتيبات الأمنية الزيادات على تمثيل الحركة والمجموعات الأخرى لتعزيز قدرات مفوضية نزع السلاح لإنفاذ الترتيبات الأمنية الفترة المقبلة، إضافة لبحث قضايا التنسيق بين المفوضيتين.

وأكد استمرار التنسيق بين حركته والمفوضيتين لإنفاذ الترتيبات الأمنية وإنزالها أرض الواقع. وكشف مفوض عام نزع السلاح وإعادة الدمج والتسريح بالانابة ، عبد العزيز محمد عبد الرحمن عن قيام مؤتمر للمانحين لمزيد من الدعم للإسهام في تنفيذ برنامج الإدماج المجتمعي من حركات دارفور.

وأبان أن الغرض من الإجتماع التنسيق وتمثيل التحرير والعدالة والحركات الموقعة علي سلام دارفور في المفوضية وضمهم لهيكل المفوضية، فضلا عن بعض التكليفات والتفاكر في إعادة إدماج المسرحين في المجتمع من كافة حركات سلام دارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.