Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تتمسك بحقها في اغاثة مواطنيها

الخرطوم 7 مايو 2014 – تمسكت الحكومة السودانية بحقها في القيام بواجبها السيادي والأخلاقي تجاه المتأثرين والمتضررين داخل حدود حدودها، بما في ذلك المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية قطاع الشمال، مؤكدة أحقيتها في توصيل الخدمات الأساسية لمواطنيها بكل المناطق.

وشدد المفوض العام للعون الإنساني، سليمان عبدالرحمن سليمان، عضو وفد الحكومة في مفاوضات المنطقتين، على حق الحكومة في توصيل الخدمات الأساسية وتطعيم الأطفال والحوامل وتحسين سبل كسب العيش، وإعادة النازحين واللاجئين الى قراهم وأوطانهم الأصلية وضمان حرية حركة المواطنين والتواصل مع ذويهم في أنحاء السودان كافة.

وقال سليمان في تصريحات الثلاثاء، إن الحكومة متمسكة بحقها في القيام بواجبها السيادي والأخلاقي تجاه المتأثرين والمتضررين كافة داخل حدود السودان، بما فيها مناطق وجود الحركة الشعبية.

وتوقع توصل الحكومة والحركة خلال الجولة القادمة للمفاوضات لاتفاق حول وقف إطلاق النار الشامل وإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المتأثرة كافة داخل حدود السودان وفق الترتيبات الأمنية المطلوبة لتأمين العملية الإنسانية اتساقاً مع روح الاتفاقية الثلاثية وقرار مجلس الأمن 2046 وإعلان مجلس السلم والأمن الأفريقي الصادر بتاريخ 10مارس2014م.

ولفت سليمان إلى إمكانية التوافق مع الطرف الآخر في التنفيذ العملي على الأرض في إطار اللجنة الإنسانية المشتركة والاتفاقية الثلاثية، واصفاً نتائج الجولة السابقة بالإيجابية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.