Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

غازى رئيسا لحركة الاصلاح الان بالتزكية

الخرطوم 3 مايو 2014 – انتخب المؤتمر التأسيسي العام لحركة (الإصلاح الآن ) غازي صلاح الدين رئيساً للحركة بالتزكية وعقدت الحركة المنشقة عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم مؤتمرها التأسيسي العام في العاصمة الخرطوم.

وقال غازى فى كلمته امام المؤتمر السبت إن المؤتمر التأسيسي يلتئم في مفترق من تاريخ السودان، معتبراً أن ذلك يمثل خصوصية عالية ودلالة عميقة.

وقال ان حركة الإصلاح تدشن انطلاقتها كتيار وطني مفتوح و ليس إسقاطاً إيديولوجياً على الواقع بل تفاعل حي معه توخياً للموقف الأصوب.

وشدد على ان (الإصلاح الآن) ليست حركة حزبية ولا طائفية ولا تقبل بالتمحور حول الأشخاص، ولا ترهن نفسها للقيادة الفردانية

ولفت غازى الى ان الجميع بطل على مستقبل غير مسبوق تهاوت فيه القواعد القديمة وتحرر الإنسان كما لم يفعل من قبل. واضاف ( الذين يفهمون تلك الحقيقة يبقون في المنافسة، والذين لا يفهمونها يطاح بهم خارج الحلبة وتكنسهم حركة التاريخ)

وشدد غازى عاى ان السلام من أهم مرجعيات حركته بجانب التوافق الوطني. واضاف (مشكلات السودان في الأساس مشكلة سياسية وحلولها حلول سياسية.

وقال نحن ما خيرنا بين أمرين في السياسة إلا اخترنا، أحفظهما لرحم المواطنة، وأدعاهما إلى التوافق، وأجدرهما بتمتين الوحدة الوطنية، حتى لا يكون التنازع مدعاة إلى الفشل وذهاب الريح. )

وأوضح أن الحركة رأت وفق مرجعياتها، ألّا بديل عن الانخراط الإيجابي مع بقية مكونات المجتمع ذات الأبعاد السياسية، الأمر الذي يجعلها تتحمس لأطروحة الحوار الوطني.

و قال رئيس اللجنة التنفيذية للحركة حسن عثمان رزق، إن الحركة في الفترة الماضية، استطاعت أن تدير حواراً سياسياً وفكرياً مع معظم القوى السياسية بالداخل.

وأضاف “أن شعار الإصلاح الآن هو السودان وطن يسع الجميع”، مؤكداً رفض الحركة للحلول الثنائية لمشاكل السودان، مشدداً على أن المشكلة سياسية في المقام الأول، ويجب أن تحل في إطار شامل.

Leave a Reply

Your email address will not be published.